المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي: النيروز هذا العام مختلف لهذه الأسباب

الخميس 21/مارس/2019 - 09:06 م
سيد مصطفى
طباعة
علق جمال شيخموص، القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي، المؤسس للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، على احتفالات النيروز التركية، اليوم الخميس.

خاص| قيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي: النيروز هذا العام مختلف لهذه الأسباب
وأكد "شيخموص" أن عيد النيروز هذا العام يحتفل به الأكراد تحت شعار مناهضة الفاشية، وكل شعب كردستان وليس الأكراد فقط بكل بكل الطوائف التي تعيش على أرض كردستان، يرى حريته وشعبه والحرية للقائد أبو عبد الله أوجلان المعتقل داخل السجون التركية ظلمًا من الفاشي أردوغان.

وبين القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي، أن هناك اختلاف في احتفالات عيد النيروز هذا العام والأعوام السابقة؛ لأنه سابقًا كان قاصرا على الشعب ويحتفل به سرًا، ولكن اليوم يحتفل به في كل العالم حتى غير الكرد يحتفلون به، بل وإيران اليوم تحتفل به كعيد قومي للشعوب الإيرانية، مبينًا أنه حدث ذلك نتيجة نتيجة فلسفة الأمة الديمقراطية للقائد عبد الله أوجلان، وتضحيات الشباب الذي استشهد الكثير منهم في الحرب ضد داعش والنضال والمقاومة التي أظهرها الأكراد في سورية.

وأردف القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي، أن الاحتفال بالنيروز هذا العام معلن أكثر، بل ويشارك به الكثير من أبناء المكون العربي، بل وبعض وجوههم العامة مثل: الفنان عساف، وممثلين سوريين، الذين كتبوا بفخر كل عام وأنتم بخير لإخوانهم وأصدقائهم الأكراد، وأصبح الكرد ككيان بخريطة العالم وشعب عنده شرف وكرامة ولهم عيد قومي يحتفلون به وكان في الماضي مهمش.

واستكمل شيخموص، أن المجلس المدني للرقة احتفل بالنيروز، وأصدروا بيانًا قالوا فيه: إنه بمناسبة النيروز كُسرت شوكة داعش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads