المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء العراق في مصر .. نواب :«يعرف قدرنا»

الأحد 24/مارس/2019 - 12:28 م
أميرة زنباع
طباعة
في أولى جولاته الخارجية، زار رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي، مصر أمس السبت، واستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الإتحادية.

رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدى
وأجريت مباحثات حول سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك خاصة فى المجالات الاقتصادية والتجارية، واستثمار الإمكانيات المتوفرة لدى البلدين فى هذا الإطار.

كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون فى المجال الأمنى ومكافحة الإرهاب، خاصة لدرء خطر انتقال العناصر الإرهابية من المقاتلين الأجانب إلى مناطق أخرى بدول المنطقة.

وفي هذا الإطار أثنت النائبة غادة عجمي، وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، على زيارة رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدى، إلى مصر أمس السبت.

رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق في مصر
دور مصر في استقرار الدول العربية
وأكدت وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات لـ"بوابة المواطن" على دور مصر المهم في دعم واستقرار الدول العربية والإفريقية، مشيرة إلى أهمية مصر في حفظ الأمن للدول العربية.

التعاون في مختلف المجالات
وأضافت النائبة غادة عجمي، أنه سيكون هناك تعاون موسع في مختلف المجالات بين مصر والعراق في الفترة المقبلة وخاصة في مجال مكافحة الأرهاب ودحره، والذي يعتبر هدف مصر الأساسي.

مصر أم العرب
وعن أول زيارة خارجية لرئيس وزراء العراق إلى مصر، قالت وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، أن مصر تعتبر أم لكل الدول العربية ودائمًا ما تسعى إلى مساعدة الدول العربية في كافة المجالات.

تعزيز العلاقات
وفي السياق ذاته قال النائب أبو بكر غريب، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إنه من المفترض تعزيز العلاقات بين مصر والعراق في مختلف المجالات،مشيدًا بزيارة رئيس وزراء العراق إلى القاهرة.

رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق في مصر
العراق مُقربة لمصر
وأضاف عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، في تصريحات لـ "بوابة المواطن" أن العراق من الدول المقربة لمصر وكان جيشها من أقوى الجيوش في العالم، مشيرًا إلى أنه لابد من مساندة العراق في كافة المجالات.

وأوضح النائب أبو بكر غريب، أن من يحكم مصر كأنه يحكم العالم، لافتًا إلى أن العراق تقدر أهمية مصر في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وكذلك دورها الملحوظ في مساندة الدول العربية في كافة التخصصات.

علاقات عسكرية 
وأشار عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، على أن الفترة المقبلة ستشهد تبادل بين البلدين في العلاقات السياسية والعسكرية، مؤكدًا أن العراق تعرف دور مصر في مكافحة الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads