المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما تريد معرفته عن مسابقة التفكير النقدي بجامعة القاهرة

الإثنين 25/مارس/2019 - 02:21 م
محمد أيمن سالم
طباعة
بعد انطلاق مسابقة التفكير النقدي برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والتى تشمل الطلاب والخريجين والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، ننشر التفاصيل الكاملة للمسابقة.

مسابقة التفكير النقدي
من جانبه، قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مسابقة التفكير النقدي تهدف إلى تفعيل استخدام المناهج العقلانية النقدية في التفكير والمواقف الحياتية التي يواجهها الطالب كل يوم، لافتاً إلى أن المسابقة تتضمن تقديم حل لمشكلة ما باستخدام المنهج المعلن، أو ورقة بحثية توضح أهمية التفكير العقلاني، أو عملا فنيا أو أدبي كالقصص والأشعار والقصائد يوضح أهمية التفكير النقدي، أو التحليل النقدي لأي كتب ثقافية، أو تحليل لرؤية مصر 2030 حول التنمية المستدامة.

وأوضح محمد عثمان الخشت، أن جامعة القاهرة قد بدأت بالفعل في تدريس مقرر التفكير النقدي لطلابها كمقرر جامعي، من أجل تحقيق رؤية الجامعة التنويرية حول تطوير وتنمية العقل المصري، بالإضافة لبناء شخصية الطالب المصري، بشكل يمكنه من مواجهة التحديات الراهنة والتعامل مع القضايا والمشكلات التي يمكن أن تواجهه في حياته العلمية والعملية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على مبلغ 50 ألف جنية، والثاني 40 ألف جنية، والثالث 30 ألف جنية، والرابع 25 ألف جنية، والخامس20 ألف جنية، والمراكز من السادس حتى العاشر يحصلون على 10آلاف جنية لكل فائز، والمراكز من الحادي عشر حتى الخامس عشر مبلغ 5 آلاف جنية لكل فائز، بالإضافة إلى شهادات تقدير للفائزين. 

وشدد على ضرورة الالتزام بموضوع المسابقة في الأعمال المقدمة، شريطة أن يكون العمل المقدم له أهمية علمية أو أدبية أو فنية مؤثرة، وألا يكون العمل المقدم جزء من رسالة جامعية. كما أكدت الخشت على ضرورة الالتزام بالأمانة العلمية وبأخلاقيات وقواعد البحث العلمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads