المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة «حب الوطن والإنتماء وقبول الآخر»

الإثنين 25/مارس/2019 - 08:04 م
نرمين الشال
طباعة
نظمت كلية التربية الرياضية في جامعة كفر الشيخ ، ندوة تحت عنوان «حب الوطن والإنتماء إليه وقبول الآخر»، بقاعة الكلية بالتعاون مع منطقة كفر الشيخ الأزهرية.

وتأتي الندوة ضمن برنامج القوافل الدعوية والإرشاد الديني بجامعة كفر الشيخ وحاضر فيها مدير عام الدعوة بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية  الدكتور عادل عبد الصمد ومدير التوجيه بالمنطقة الشيخ أحمد النادي.

وقال المحاضران إن حب الوطن من الإيمان وأهم مقتضيات حب الوطن والإنتماء اليه هي الحفاظ على قيم وأخلاق المجتمع، وواجب على الشباب المحب لوطنه الالتزام بوحدة الصف والحفاظ على مكتسبات الوطن والبعد عن الأفكار الهدامة.

وحث المحاضران الحضور على الاعتزاز بوطنهم واستقرارهم وأمنهم، كما حذرا من الانسياق خلف الشائعات وتقليد الممارسات الخاطئة بدافع حب الوطن ، وأنه لا يوجد تعارض بين مفهوم الانتماء للوطن والانتماء للدين، وأن قوة الوطن واستقراره وتقدمه هي قوة للدين.

وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري ان إدارة الجامعة تحرص على إرساء قيم المواطنة وحب الوطن والانتماء إليه من خلال إقامة المحاضرات  والندوات لتثقيف الشباب وتدريبهم على كيفية الحوار وقبول الآخر وتعزيز الهوية الوطنية، في إطار حملة التوعية التي أطلقتها الجامعة، وتتضمن عقد سلسلة ندوات وورش عمل مع الطلاب.

وأضاف القمري، إن الجامعة تستثمر هذه اللقاءات الثقافية، لتشجع الطلاب على الاشتراك والتفاعل الإيجابي للحفاظ على شخصية الطالب وبناء ذاته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads