المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد اليوجا الصحية المدهشة.. مش هتبطلها

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 09:23 م
أمل عسكر
طباعة
كثيرا من الأفراد لا يعرف فوائد اليوجا الصحية المدهشة، وأنها يمكنها تحسين العظام، ومرونة الجسم، غير تغيير حالة المزاج للأفضل، وغيرها من الأشياء المفيدة.

فوائد اليوجا الصحية المدهشة
واليوم سوف نتعرف على فوائد اليوجا الصحية المدهشة، فهي تعمل على زيادة معدل ضربات القلب ، وتحسين المزاج، وانخفاض مستويات السكر، يحسن التركيز، ووتكافح الأرق وتعزز جهاز المناعة.

1. تحسن صحة العظام
يمكن أن تساعد في تقوية عظام ذراعيك ومنع المخاطر التي تساهم في كسور هشاشة العظام، لذلك ، يمكن أن يؤدي دمج اليوجا في روتينك اليومي إلى تغيير حالة عظامك.

2. يعزز مرونة الجسم
من الواضح أن ممارسة اليوغا تعزز مرونة جسمك، قد لا تشعر بالراحة أثناء جلستك الأولى، لكن جسمك سيتعلمها خلال جلسات اليوغا القليلة.

3. تقوية العضلات
أنت بحاجة إلى عضلات قوية لمنع آلام الظهر والتهاب المفاصل، وكشفت الدراسات أن أوضاع اليوجا يمكن أن تساعد في تقوية عضلاتك أيضًا، مع عضلات مرنة وقوية ، ستقل احتمالية سقوطك فريسة للظهر وآلام أخرى في الجسم.

علاوة على ذلك، يشير ممارسي اليوجا أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يختارون ممارستها في سن مبكرة يواجهون انخفاضات أقل ونقاط ضعف أخرى مرتبطة بالعمر في سن الشيخوخة.

4. يعزز صحة الغضروف
ممارسة اليوجا بانتظام تسمح للمفاصل الخاصة بك للعمل بشكل صحيح دون عائق، هذه الممارسة تساعد على مكافحة التهاب المفاصل التنكسية.

5. يحافظ على صحة العمود الفقري
تحتاج أقراصك الشوكية إلى مغذيات لأداء وظيفتها، ويقترح اليوجيون المحترفون أن ممارستها يمكن أن تساعد في منع حدوث مشاكل في العمود الفقري.

6. تعزيز تدفق الدم
يمكن أن تصبح اليوجا مصدرًا آمنًا فهي تعزز تدفق الدم المؤكسج بشكل صحيح إلى كل عضو في جسمك، عندما تبدأ جميع خلايا الجسم في تلقي الكمية المطلوبة من الدم بانتظام، فإنها ستعمل دون عائق، ويقترح خبراء الصحة أن عقلك يحتاج إلى كمية كافية من الدم حتى يعمل بشكل صحيح ؛ يمكنك ترك هذا يحدث باختيار ممارسة اليوجا بانتظام.

اقرأ أيضًا :فوائد ممارسة اليوجا في المنزل.. أبرزها حرق الدهون
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads