المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تامر فرج في معرض الكتاب بالإسكندرية 2019: مسرح مصر فن رخيص

الجمعة 29/مارس/2019 - 06:03 ص
مريم حسن
طباعة
شهدت فعاليات معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، ندوة بعنوان صناعة الكوميديا في زمن الكوميكس، بحضور الفنان تامر فرج، وقدمها الصحفي محمد عبدالرحمن.

قال الفنان تامر فرج أن أول عمل ستاند آب كوميدي قدمه كان في فرنسا، نظرا لوجود صداقات تجمعه مع أشهر ممثلى ستاند أب كوميدى الفرنسيين، لافتا إلى أنه انضم إلى فريق كتابة برنامج الليلة مع هانى، بالإضافة إلى مشاركته في كتابة برنامج أسعد الله مساءكم.

وأوضح الفنان تامر فرج أن الكوميديا تنقسم إلى نوعين؛ أولهما كوميديا المقلب، والتى تقوم على الشخصيات الهزلية المبنية على قول الافيهات، أى أنها تصور بعيد عن الواقع الحقيقى ضحك رخيص قائلا: "مش عايز ولادى لما يكبروا يفتكروا أن مسرح مصر هو أساس المسرح فى مصر، لأنهم بيقدموا فن هزلى رخيص، أما النوع الثاني فهو كوميديا لايت، والذى يقوم على الضحك الغنى الذى يأتى من المواقف الجادة، أى أن يكون الإنسان العادى فى كوميديا موقف، على أن يكون هذا الموقف يستدعى الضحك ويحتمل أن يتم تزويده بالافيهات.

وأشار الفنان تامر فرج إلى أنه يتم الاعتماد على الكوميديا الهزلية بشكل كبير مما يؤدى إلى انحدار الذوق العام، لافتا إلى أن الكوميكس تطور طبيعى لدخول الكوميديا إلى عالم التكنولوجيا.

وكانت افتتحت المهندسة هدى الميقانى، نائب مدير مكتبة الإسكندرية، معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 فى دورته العادية 15، والذي يستمر حتى 7 أبريل القادم.

وشهد الافتتاح جولة تفقدية للمعرض، بحضور الدكتور فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات العربية ضيف شرف المعرض، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين ولفيف من الشخصيات العامة.

ويضم معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 حوالي 50 دار نشر مصرية وعربية، ويحتوي على أجنحة لأربع دول عربية هم الكويت، الامارات، سوريا، فلسطين، كما يستضيف المعرض داخل مكتبة الإسكندرية أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية مثل وزارة الآثار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، المجلس القومي للصحة النفسية، المركز القومي للترجمة، وقنصلية فلسطين، كما تنضم أجنحة سور الأزبكية أيضا داخل مكتبة الإسكندرية هذا العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads