المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خلي بالك منها».. أسباب ظهور الحبوب في الوجه

الأحد 31/مارس/2019 - 02:00 م
أمل عسكر
طباعة
أكثر ما يجعل السيدة أو الفتاة في حال ضيق هو الأشياء التي تظهر في وجهها، وتبدأ في التساؤل حول أسباب ظهور الحبوب والبثور في وجهها.

أسباب ظهور الحبوب في الوجه
حب الشباب يأتي من العدوى البكتيرية، هذا ليس صحيحًا، حيث ترجع العمليات التي تنتج حب الشباب والبثور إلى اختلال التوازن في الجسم عندما يتغير هذا الأيض، ويرجع ذلك أساسًا إلى نمط حياتنا.

وتتمثل أسباب ظهور الحبوب في الوجه وانتشار البثور وحب الشباب، إلى التالي:

_ المراهقة:
وهي المرحلة التي يبدأ عندها الجهاز التناسلي في إعداد الجسم للتكاثر، ويسمى النسيج الذي يتشكل خلال هذه المرحلة في السنسكريتية باسم Shukra «الأنسجة التناسلية والتجدد»، والشخص الذي يدخل في مرحلة المراهقة يواجه العديد من المشاعر.

وهذه المشاعر إذا اختار الشخص الانغماس في الشعور بالإثارة، فإن إنتاج نسيج Shukra يزداد ويثير بشرتنا، خلال هذه المراحل، تصبح البشرة شديدة الحساسية للمس، وهذا الذي يشكل حب الشباب على الجلد.

- السهر:
يعد البقاء مستيقظين في الليل والاستيقاظ في وقت متأخر من النهار، واحدة من الأسباب الرئيسية لتشكيل حب الشباب، فعندما تنام متأخرًا، فإن عملية التمثيل الغذائي في الجسم والعقل يجبران على أن يكونا نشطين.


كما يتم إجبار إفرازات المعدة والإفرازات الهرمونية على إفرازها في الجسم، ويؤدي الجوع إلى تناول وجبة خفيفة أو أخرى، وبالتالي لا يستطيع الجسم على الرغم من نشاطه من هضم ما تأكله أو تشربه، وهكذا يتم تحويل الطعام الموجود في أمعائك إلى نفايات وطرده عن طريق البول والبراز والغدد العرقية، وتظهر البثور الكبيرة مع شكل «المد» عندما يتم طرح الكثير من النفايات.

- قلة شرب الماء:
مطلوب استهلاك المياه لجميع هذه العمليات، حيث يعمل الماء أيضًا كوسيلة للتخلص الفعال من النفايات من الجسم عن طريق العرق والبول والبراز، ويساعد في الحفاظ على الرطوبة في الجسم، وعندما يتناقص استهلاك المياه، يتعرض الجسم لمزيد من الحرارة بسبب عملية تحويل الطاقة ومع عدم كفاية المياه، لا يتم التخلص من النفايات، ثم تنقل إلى قنوات الغدد الليمفاوية وأطراف الجسم ليتكون البثور.

اقرأ أيضًا: مش هتصدق ببلاش..علاج حب الشباب والبثور طبيعيا بهذه الأطعمة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads