المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تسبب الموت المفاجئ.. أبرزها تأكلها بشكل يومي

الإثنين 01/أبريل/2019 - 12:05 ص
أمل عسكر
طباعة
يوجد أطعمة تتناولها تسبب لك الموت المفاجئ، تأكلها بشكل يومي ولا تأخذ في اعتبارك أنها خاطئة وضارة على الصحة بشكل خطير، ويجب أن تحذر منها.

أطعمة تتناولها تسبب لك الموت المفاجئ

تشمل مخاطر استهلاك تلك الأطعمة بانتظام السمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم وأمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر وحتى السرطان.

وفيما يلي سوف نقدم لك أطعمة نتناولها تسبب لك الموت المفاجئ:

_ رقائق البطاطس «الشيبسي»
 
الأطعمة المطبوخة إلى درجة حرارة عالية، في حالة القلي، تحتوي على مادة مسرطنة تسمى الأكريلاميد، من المعروف أن الأكريلاميد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والثدي والبروستات والمستقيم.

وتحتوي رقائق البطاطس على هذه المادة القاتلة بالإضافة إلى الملح والدهون أكثر مما تحتاجه في يوم واحد، ناهيك عن الألوان الصناعية والمواد الحافظة،وتعد البطاطس المحمرة بالفرن، المصنوعة من زيت الزيتون، والأعشاب، وقليل من الملح، بديلًا لذيذًا.

_ المشروبات الغازية

كثير من الناس يعتمدون على الصودا لزيادة الطاقة عندما يكونون ضعيفين، من المؤكد أن مزيج السكر والكافيين يمكن أن يفتح عينيك، ولكن فقط لفترة قصيرة قبل الانهيار المحتوم.

وتحتوي المشروبات الغازية أيضًا على الكثير من أصباغ الطعام والمواد الحافظة المعروفة أنها تؤثر على هرموناتك، لسوء الحظ، ليست صودا المشروبات الغازية أفضل لأنهم يعتمدون على مواد التحلية الكيميائية، والتي تكون سلامتها مشكوك فيها.

_ اللحوم الباردة

تعتبر اللحوم المشوية واللحوم المصنعة، خطرة بسبب طريقة حفظها،النيترات والصوديوم والمواد المضافة الكيميائية تساعدهم على الاستمرار لفترة أطول وتوفر لونًا ممتعًا، ولكنها ليست جيدة لجسمك.

وتشمل المخاطر مرض السرطان وأمراض القلب والسكري وحتى المشكلات السلوكية وصعوبات التعلم لدى الأطفال، من الأفضل الحد من كمية اللحوم في وجباتنا الغذائية بشكل عام، وشراء ما نأكله من الجزار المحلي بدلًا من السوبر ماركت.

اقرأ أيضًا: 3 أطعمة تقتل السرطان .. «حافظ على صحتك»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads