المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنتدى العربي الأفريقي للتدريب يناقش أفكار الشباب بحضور دوليين

الإثنين 01/أبريل/2019 - 07:24 م
محمد أيمن سالم
طباعة
انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المنتدى العربي الأفريقي للتدريب، والذي تنظمه المؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات بمركز التعليم المدني بالجزيرة بحضور وزير الخارجية الأسبق.

المنتدى العربي الأفريقي للتدريب
وشهدت الجلسة الافتتاحية لفعاليات المنتدى العربي الأفريقي للتدريب، حضور عدد من مسؤولي التدريب والتطوير بالدول العربية والأفريقية.

من جانبه، أكد الدكتور علي العسيري، مستشار التدريب والجودة بالمملكة العربية السعودية، خلال المنتدى العربي الأفريقي للتدريب، أن المؤسسة تسعي بكل جهد لتأهيل الشباب العربي والأفريقي وتفعيل دور الشباب ومناقشة أهم التدريبات وتدريبه على أهم النقاط التدريبية ليواكب العصر ويواجه التحديات الراهنة.

كما أشار إلى أن مستوى الاستفادة من الدورات المقدمة للشباب من قبل المؤسسة في ارتفاع ملحوظ، بالإضافة لتبادل الخبرات العربية الأفريقية، مما نتج عنه جيل متميز من مدربي برنامج 2030.

وأضافت الدكتورة صبورة السيد، رئيس مجلس أمناء مدارس طيبة الدولية، أن تغير الفكر العربي من خلال تلك التدريبات التي تساعد الشباب على التقدم هو أمر حتمي، مشددة على أهمية المنتدى للشباب العربي والأفريقي ودوره الكبير في تقارب الحضارات والثقافات وسد الفجوة الاجتماعية بين شباب البلاد المختلفة.

هذا وقد أشاد الدكتور عصام القبيصي، مستشار وزارة التعليم السعودية، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في خدمة الشباب، مرحبا بأفكار الشباب البناءة التي تم عرضها في الجلسات التدريبية، ودعي لتطويرها ووضعها ضمن الاعتبار في وضع الخطط والاستراتيجيات العامة للدول.

وأوضح السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن هناك تزايد ملحوظ في عدد البنات في المشاركات في المنتدى تتفوق على عدد الشباب وهذا شيء يفوق التقدم والتطور ويدعو شباب مصر إلي أن يتطور وأن تتم توعية الشباب من جميع المخاطر التي تصيبهم لمساعدتهم في إدراك مشكلاتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads