المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فياريال ضد برشلونة .. صراع القاع والقمة في الدوري الإسباني

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 10:30 ص
محمود أحمد
طباعة
يستعد ملعب "لاسيراميكا" لاستضافة المباراة القوية والمرتقبة التي تجمع كلًا من فياريال ضد برشلونة، في إطار منافسات الأسبوع الثلاثين من عمر الدوري الإسباني " لا ليجا" . 

فياريال ضد برشلونة .. صراع القاع والقمة في الدوري الإسباني

وقبل مواجهة فياريال ضد برشلونة، يتصدر الفريق الكتالوني جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطه ، متفوقاً بفارق 10 نقاط عن اقرب منافسيه " اتليتكو مدريد " صاحب المركز الثاني ، و 12 نقطه عن الغريم التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث ، بينا يحتل فياريال المركز 17 برصيد 29 نقطه .  

ويسعي برشلونة الي دك حصون الغواصه الصفراء وتحقيق النقاط الثلاث ليعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني ، بينما يسعي فياريال لاستغلال عاملي الارض والجمهور من اجل تحقيق نتيجه إيجابيه تضمن له الارتقاء بعيداً ولو مؤقتاً عن مراكز الهبوط الي الدرجه الثانيه . 

فياريال ضد برشلونة.. أبرز أرقام الفريقين 

تواجهه فياريال ضد برشلونة في 43 مباراه في مختلف المسابقات ، حققت البلوجرانا الفوز في 25 مباراه ، بينما حقق فياريال الفوز في 9 مباريات ، فيما تعادل الفريقان في 9 مباريات ، دك الفريق الكاتلوني شباك الغواصات ب 84 هدف ، بينما سجل أبناء فياريال في مرمي برشلونة 49 هدف .  

اما في بطوله الدوري الإسباني فقد فياريال ضد برشلونة في 37 لقاء حقق زعيم الإقليم الفوز في 21 منها ، فيما حقق فياريال الفوز في 8 ، وظل التعادل قائم بين الفريقين في مثلها ، سجل برشلونة في مرمي فياريال 75 هدف ، فيما دكت الغواصات شباك الكتالوني ب 47 هدف . 

التقي برشلونة ضد فياريال خلال شهر ابريل 8 مرات ، حققت البرسا الفوز في 4 مواجهات ، بينما حققت الغواصات الصفراء الفوز في 2 وتعادل في مثلهما ، سجل برشلونة في شباك غريم الليلة 13 هدف ، بينما منيت شباكه ب 11 هدف .

يرجع اكبر انتصار لـ«برشلونة ضد فياريال» الي عام 2011 ، وبالتحديد في لقاء الدور الاول من الدوري الإسباني ، الذي أقيم في يوم 29-8-2011 علي ملعب الكامب نو ، ليحقق برشلونة الفوز ب خماسيه نظيفه ، بينما يرجع اكبر فوز للغواصات علي الكتلان الي عام 2005 ، عندما تقابل الفريقان في الدور الاول من الدوري الإسباني ، وبالتحديد في يوم 19-1-2005 ، وقتها الغواصات الفريق الكتالوني بثلاثيه نظيفه .  

- لم يزق فياريال الفوز علي برشلونة في اخر 21 لقاء جمع الفريقين في جميع المسابقات ، حيث حققت البرسا الفوز في 16 لقاء وتعادل الفريقان في 6 لقاءات ، ليرجع بذالك اخر فوز لفريق فياريال علي برشلونة الي 9-3-2008 عندما اسقط فريق الغواصات برشلونة بهدفين مقابل هدف وحيد علي ارضيه ملعب الكامب نو .


في اخر 10 مواجهات جمعت الفريقين برشلونة ضد فياريال حقق ليونيل ميسي ورفاقه الفوز في 8 منها ، فيما حل التعادل في مواجهتين ، سجل برشلونة في مرمي فياريال 28 هدف بينما سجلت الغواصات في مرمي برشلونة 9 أهداف . 

 في اخر 10 مباريات لبرشلونه في الدوري الأسباني ، حقق العملاق الكتالوني الفوز في 8 منها ، وتعادل مع اثنين ( فالنسيا ، اتليتكو بيلباو ) ، سجل لاعبي برشلونة 20 هدف ، واستقبلت شباكهم 7 أهداف .  

-في اخر 10 مباريات لفياريال في الدوري الإسباني ، حققت الغواصات الفوز في 3 مباريات فقط ، وتعادلت في مثلهم ، لتتلقي الهزيمه في 4 مباريات ، سجل لاعبي فياريال في مرمي الخصوم 13 هدف ، واستقبلت شباكهم 17 هدف .

 جدير بالذكر ان لقاء الدور الاول الذي أقيم بين الفريقين علي ارضيه ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني ، قد حُسم لصالح رفقاء ميسي بهدفين نظيفين .

اقرأ أيضًا : هدف برشلونة يقرب حكيم زياش من بايرن ميونيخ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads