المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لن تتوقع أمراض اللسان وعلاقته بالصحة العامة للإنسان

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 08:58 م
سلوى محمود
طباعة
يعد اللسان من أهم مؤشرات الصحة العامة للإنسان، كما يعكس مستوى السموم في الجسم، ويتميز اللسان الصحي بلونه الوردي ورطوبته على أن يكون خاليًا من أي آخر.

أمراض اللسان
- اللون الأبيض على اللسان يشير عادةً إلى وجود مشكلة ما في الجهاز الهضمي، مثل بُطء عمل الكبد والأمعاء، والمبالغة في تناول أطعمة مثل منتجات الألبان كاملة الدسم والسكر واللحوم الحمراء.

- يعتبر المدخنين من أكثر الأشخاص الذين يتغير لون لسانهم بسبب فطر الكانديدا الناتج عن التدخين والذي يساعد على تكوين طبقة بيضاء سميكة علي اللسان بسبب سوء التنفس. لذلك يجب علي المدخن استخدام الأداة المخصصة لتنظيف اللسان يوميًا.
- تورم اللسان يعد مؤشرًا علي جفافه، لذا يجب أن يتناول الإنسان 6 أكواب على الأقل من الماء يوميًا،كما يشير أيضًا إلي نقص في عنصر الحديد.

الأطعمة الصحية التي تساعد على تحسين اللسان
تناول المزيد من عصائر الخضروات المصنوعة من الثوم والزنجبيل مع الخضراوات الطازجة يساعد على تحسين الحالة الصحية للسان مثل الكرفس، والخرشوف، الشيكوريا، الكرنب، بالبنجر.

يعتبر اللسان من أهم الأعضاء العضلية الموجود داخل الفم والمرتبط بالفك عبر سبع عشرة عضلة تؤمن له حركته وعمله، ويغلف سطح اللسان غشاء مخاطي تغطية آلاف الحليمات الصغيرة التي تحتوي في أطرافها على نهايات عصبية بمثابة حاسة التذوق ويكون سطحه مبللًا باللعاب مما يبقيه رطبا.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads