المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفلفل الأسود.. يقي من الأورام السرطانية ويساعد في الإقلاع عن التدخين وتقليل الوزن

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 11:58 م
طباعة
يتميز الشعب المصري بأنواع مأكولات، ذات مذاق ونكهة مميزة، حيث تعتمد ربات البيوت وشيفات محلات المأكولات علي إضافة التوابل للمأكولات والتي منها الفل، فبالإضافه إلي النكهة والمذاق المميز الذي يضيفه إلي الأطباق العربية، فان الفلفل الأسود له فوائد صحية عديدة من أهمها..

يقي من الأورام السرطانية، حيث ثبت أن العنصر الموجود في الفلفل الأسود الذي يسبب العطس، يزيد من الخصائص المقاومة للسرطان، ويعتبر مزيج الفلفل الأسود والكركم، من أقوي مضادات السرطان، وأثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام مزيج الكركم والفلفل الأسود في الوجبات اليومية يساعد في القضاء علي خلايا سرطان الثدي.

كما يساعد علي امتصاص العناصر الغذائية، حيث يحتوي الفلفل علي مواد تساعد علي امتصاص العناصر الغذائية كالسلينيوم وفيتامين B والبيتاكاروتين.

و يساعد علي تحسين أداء الجهاز الهضمي، فتناول الفلفل الأسود يحفز من زيادة إنتاج حمض الهيدروكلوريك، وهو أحد أحماض المعدة التي تحسن من عمليه الهضم ويقلل وقت انتقال الطعام من المعدة إلي الأمعاء ويقي من الاصابه بالغازات والحموضة والإمساك.

و يساعد في الإقلاع عن التدخين،حيث أثبتت الدراسات الحديثة في جامعه نيويورك أن استخدام الفلفل الأسود يقلل من احتياج المدخن للنيكوتين.

مضاد للبكتيريا، حيث يحتوي علي مضادات للبكتيريا القادرة علي تدمير أنواع عده من البكتيريا الضارة الموجودة في المعدة والحلق

يمنع احتباس المياه.. فيساعد الفلفل الأسود علي التخلص من المياه الزائدة في الجسم عن طريق التعرق والتبول

يساعد في تقليل الوزن، يحتوي علي مواد تساعد علي تولد الحرارة والتي تعني أنها ترفع من عمليه الايض وترفع من عدد السعرات الحرارية المحروقة، ويساعد في الشعور بالشبع أسرع

يساعد في تهدئة السعال، يساعد الفلفل الأسود علي توسيع الشعب الهوائية وتهدئه الكحة والسعال، فالفلفل الأسود يعتبر علاج منزلي بإضافته لنصف ليمونه ثم تناولها.

غني بمضادات الأكسدة لاحتوائه علي فيتامين C، A بالاضافه لاحتوائه علي مركبات الفلافونويد المضادة للاكسده يحتوي كل 100 جرام من الفلفل الأسود علي العناصر الغذائية التالية:
255 سعر حراري
10 جرام بروتين
26 جرام الياف
21 ملي جرام فيتامين C
4.5 ملي جرام فيتامين E
16 ملي جرام فيتامين K
44 ملي جرام صديوم
1259 ملي جرام بوتاسيوم
437 ملي جرام كالسيوم
1 ملي جرام نحاس
194 ملي جرام ماغنسيوم
173 ملي حرام فسفور

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads