المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإعدام شنقًا لـ «عامل قتل زوجته» بحلوان.. أبرز محاكمات اليوم

السبت 06/أبريل/2019 - 06:24 م
المواطن
طباعة
ترصد « بوابة المواطن»، أبرز المحاكمات المهمة، التي شهدتها أروقة المحاكم في مصر خلال اليوم السبت 6 إبريل 2019، والتي جاء أبرزها الإعدام شنقًا لـ «عامل قتل زوجته» بحلوان.

الجنايات تُرجئ محاكمة المتهمين في «تنظيم بيت المقدس» لـ 4 مايو

أرجأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 213 متهمًا في « تنظيم بيت المقدس »، لجلسة 4 مايو المقبل، لمرافعة النيابة.

أسماء| الإعدام لـ 7 متهمين في «الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة»

قررت الدائرة 5 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إحالة أوراق 7 متهمين إلى مفتي الجمهورية، في « الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة »، وحددت جلسة 22 يونيو المقبل للنطق بالحكم.


جنايات القاهرة| الإعدام شنقًا لـ «عامل قتل زوجته» بحلوان

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمًا بالإعدام شنقًا لـ عامل قتل زوجته بحلوان، بآلة حادة «بلطة حديدية»، بسبب خلافات أسرية.

الإعدام شنقًا لعامل قتل زوجته بحلوان
وتعود تفاصيل واقعة عامل قتل زوجته بحلوان، عندما تلقت شرطة حلوان، بلاغًا بمقتل ربة منزل على يد زوجها، بالانتقال والفحص، تم العثور على جثة سيدة تدعى «صفاء.ت»، عاملة بمستشفى على سرير غرفة النوم، ترتدي ملابسها كاملة وبها إصابات عبارة عن جرح قطعي بالرقبة، وعُثر بجوارها على آلة حادة بلطة حديدية مستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

التهمة تزوير مستندات رسمية.. المشدد 7 سنوات لمحامي بالمعادي

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، المتهم وائل ممدوح، بالسجن المشدد 7 سنوات، لاتهامه بـ « تزوير مستندات رسمية » بالمعادي.

المشدد 7 سنوات لمحامي بالمعادي
صدر الحكم في قضية تزوير مستندات رسمية، برئاسة المستشار أسامة جامع، وعضوية المستشارين وجيه شقوير، ومجدى عبدالمجيد، وحسام فتحي، وأمانة سر سعيد عبدالستار.

الجنايات تُرجئ محاكمة المتهمين في «قتل مواطن بالبدرشين» لـ 22 مايو

أرجأت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهمين في قتل مواطن بالبدرشين، بسبب النزاع على قطعة أرض، لجلسة 22 مايو.

إرجاء محاكمة المتهمين في قتل مواطن بالبدرشين
عقدت جلسة قتل مواطن بالبدرشين، برئاسة المستشار السيد البدوي، وعضوية محمد أخمد الجندى وعلى مختار علي، وأمانة سر محمد فريد وأيمن عبد اللطيف.

الحكم في حجب الجنسية عن أبناء الأجنبية الحاصلة على «المصرية»

تنعقد المحكمة الدستورية العليا، اليوم، للحكم في الطعن على دستورية، المادة السادسة من قانون رقم 26 لسنة 1977 التي تنظم منح الجنسية المصرية لأبناء الأجنبي الذي اكتسب الجنسية المصرية؛ وذلك برئاسة المستشار الدكتور حنفي.

الحكم في حجب الجنسية عن أبناء الأجنبية الحاصلة على المصرية
ويذكر أن كان محمد وليد صبحي أبو شامي، أقام الدعوى رقم 131 لسنة 39 قضائية دستورية، بناءً على حكم محكمة القضاء الإداري في الدعوى 41394 لسنة 68 ق، والذي أثار شبهة عدم الدستورية.

كانت محكمة القضاء الإداري، ذكرت أن هذه المادة تنطوي على شبهة عدم دستورية، لإخلالها بمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة المكفول دستوريًا، فأقرت حق الأبناء القصر للأجنبي المكتسب الجنسية المصرية في التمتع بجنسية والدهم المصرية، دون أن تقر ذلك الحق للأبناء القُصّر للمرأة الأجنبية المكتسبة للجنسية المصرية، رغم تماثل المركز القانوني بين الأب الأجنبي والأم الأجنبية لدى اكتسابهما.

جدير بالذكر أن المحكمة، أصدرت قرارًا بإحالة نص المادة المشار إليها إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستورية عدم نصها على أحقية الأبناء القُصّر للمرأة الأجنبية المكتسبة للجنسية المصرية في التمتع بجنسيتها تبعاً لوالدتهم.

وقال المدعي، أنه وإخوته أبناء لأم حصلت على الجنسية المصرية لزواجها من مصري، وعندما تقدموا بطلب للحصول على الجنسية المصرية تبعاً لجنسية والدتهم، رفضت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، منحهم إياها استناداً إلى تلك المادة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads