المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة|«هيما»سوبر ستار جيل«صلاح»الذي ضل طريق التألق

الأحد 07/أبريل/2019 - 12:49 م
نسمة عمار
طباعة
نستعرض خلال رحلة في الذاكرة مشوار موهبة كروية مصرية فلا يوجد اثنان يختلفان على موهبة محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك المميزة، والذي توقع له الجميع أن يصبح ذو شأن في عالم الساحرة المستديرة.

موهبة كروية ضلت الطريق
ظهر بريق اللاعب عندما تألق محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك، في كأس العالم للشباب 2011، لاسيما أمام منتخب النمسا، عندما أحرز ثلاثة أهداف، حيث تحدثت الصحف العالمية عن مهارات محمد إبراهيم وأكدت على أن مونديال الشباب 2011 قد يشهد مولد نجم كبير في الأيام المُقبلة، وهو مادفعناللحديث عن موهبته خلال رحلة في الذاكرة.

ونستعرض خلال«رحلة في الذاكرة» مسيرة محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك مع الساحرة المستديرة.

نشأته
يعد صاحب ال 27 عامًا  من مواليد 1 مارس 1992، مركز «أبو المطامير» بمحافظة البحيرة.

بدايته الكروية
بدأ نجم الزمالك مسيرته في نادي "كروم جناكليس" بمحافظة البحيرة، وبسبب مهاراته العالية وتسديداته الصاروخية شهد له الكثيرون بأنه سيكون لاعبًا فذًا، انضم لناشئي نادي الزمالك، وتم تصعيده للفريق الأول "تحت السن" عام 2009، تحت قيادة حسام حسن المدير الفني للأبيض في ذلك الوقت، والذي وضع آماله وطموحاته على ذلك الشاب الماهر الذي خطف أنظار عشاق الفارس الأبيض.

ونجح "هيما" في حجز مكانًا ثابتًا في تشكيل نادي الزمالك الأساسي وأحرز العديد من الأهداف الرائعة مع الفريق أجملها هدفه في مرمى أمير عبد الحميد حارس مرمى المصري وقتها، وفي عام 2013 أحرز في الدور الأول من الدوري 3 أهداف رائعة وصنع أكثر من 5 أهداف لزملائه وأدى اداءً رائعًا ومميزًا، ما نتج عنه انضمامه لصفوف المنتخب المصري.

مسيرته مع الزمالك
لعب "هيما 147 مباراة خلال مسيرته مع الزمالك في مختلف البطولات بواقع (8070 دقيقة لعب فعلية)، نجح في تسجيل 20 هدف، وساهم في صناعة 31 هدف وحصل علي 16 انذار، و4 كروت حمراء.

حيث شارك محمد إبراهيم مع الزمالك في 95 مباراة رسمية بالدوري العام بواقع (5180 دقيقة لعب) سجل 15 هدف وصنع 21 هدف، وحصل علي 11 إنذارا، و3 كروت حمراء بعد حصوله علي انذارين، وحالة طرد مباشر وحيدة.

كما لعب "هيما" 16 مباراة مع الزمالك في كأس مصر بواقع (650 دقيقة) وسجل هدف وصنع هدفين وحصل علي إنذار، كما شارك في مباراتين في بطولة السوبر المحلي بواقع (120 دقيقة)

واستطاع أن يشارك محمد إبراهيم مع الزمالك في 35 مباراة ببطولات أفريقيا بواقع (2200 دقيقة لعب) سجل 4 أهداف وصنع 8 أهداف وحصل علي 4 انذارات.

خاض "هيما" 8 مباريات مع الزمالك في الموسم السابق 7 بالدوري - مباراة بكأس مصر سجل هدف وحصل علي انذارين وكارت أحمر.

إنجازاته مع الزمالك
حصل محمد إبراهيم علي كأس مصر 4 مرات مع الزمالك مواسم (2012/2013- 2013/2014 - 2014/2015 - 2015/2016)، كما فاز مع الفارس الأبيض بلقب بطولة السوبر المصري 2016/2017، وكأس السوبر السعودي المصري 2018.

مسيرته مع المنتخب المصري
واصل إبراهيم تقديم عروضه الرائعة، وأدى اداءً جيدًا في مباراة سوازيلاند الودية وأحرز هدفين وهي المباراة التي فاز فيها المنتخب المصري بعشرة أهداف للاشئ.

كان نجم الزمالك شارك في كأس العالم تحت 20 عامًا، نسخة 2011 في كولومبيا، بقيادة ضياء السيد وكان استمرارًا لمسلسل تألق محمد إبراهيم الذي أحرز ثلاثة أهداف في مرمى منتخب النمسا، ليصبح اللاعب المصري والأفريقي الأول الذي يحقق هذا الإنجاز.

وتحدثت الصحف العالمية عن مهارات محمد إبراهيم وأكدت على أن مونديال الشباب قد يشهد مولد نجم كبير في الأيام المُقبلة، لكن نظرة الصحف كانت غير دقيقة لأن سرعان ما تراجعت موهبته.

ولكن سرعان ما تراجعت الآمال والطموحات التي تكسرت سريعاً على صخرة الرعونة والإصابات وبدأ مسلسل أزماته بإدعائه أن حلم حياته هو الإحتراف.
 
وعقب عودته من نادي مارتيمو البرتغالي، بعد تجربة احتراف فاشلة بكل المقاييس، وبعد محاولات من اللاعب من أجل العودة مرة أخرى للنادي الأبيض، الذي وافق على انضمام اللاعب رغم عدم وجود مكان لضمه في القائمة، ليتواجد حاوي الزمالك مع فريقه حتى الأن يسعى إلى العودة من جديد، بعدما منحه جروس عدد ممن الفرص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads