المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| إسماعيل محمود العمدة الصغير في ليالي الحلمية

الأحد 07/أبريل/2019 - 09:04 م
ريهام كمال
طباعة
تأخذنا رحلة في الذاكرة اليوم، بعد وفاة الفنان إسماعيل محمود  صباح اليوم إثر أزمة قلبية مفاجئة، وهو العمدة الصغير في مسلسل ليالي الحلمية في أجزائه .

الفنان إسماعيل محمود بطل رحلة في الذاكرة اليوم بعد أن وافته المنية ، فلابد أن نذهب في رحلة في الذاكرة لتسليط الضوء على أعماله الفنية الكبيرة وجهوده في تقديم فن راقي ومختلف ، بداية من دخوله إلى عالم الفن ، حتى وفاته صباح اليوم .

رحلة في الذاكرة لبداية إسماعيل محمود

رحلة في الذاكرة|
وفي رحلة في الذاكرة لابد أن نبدأ في نشأة الفنان إسماعيل محمود، ولد في محافظة الإسكندرية وهي محطته الأخيرة التي تم دفنه فيها اليوم، اشترك في عدة برامج أطفال عندما كان صغيراً ، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما بعد أن حول تركه دراسة القانون .

رحلة في الذاكرة إلى بداية شهرة إسماعيل محمود 

رحلة في الذاكرة|
الشهرة الحقيقية للفنان إسماعيل محمود والتي تعرف عليه الجمهور بها من خلال فيلم القطط السمان مع الفنان حسن يوسف عام 1978 فيلم حد السيف عام 1986 ، مسلسل غوايش عام 1987 مع النجمة صفاء أبو السعود، زوزو نبيل، فاروق الفيشاوي، نبيل الحلفاوي .

رحلة في الذاكرة لأعمال إسماعيل محمود
رحلة في الذاكرة|
توالت أعمال الفنان إسماعيل محمود المختلفة ولعل أشهرها دور زاهر ابن العمدة سليمان غانم وهو العمدة الصغير في مسلسل ليالي الحلمية في جميع أجزاءه وحقق الدور نجاحاً كبيراً لدى الجمهور، و مسلسل أرابيسك في دور ضابط بالأمن الوطني، ومسلسل أم كلثوم في دور الموسيقار محمود الشريف الذ أحب وخطب سيدة الغناء العربي أم كلثوم .

كما قدم مسلسل العصيان في جزئيه الأول والثاني وهو أهم أدواره أمام النجم القدير محمود ياسين وهو الرجل الكبير الذي يستمع الى كلام زوجته الثانية وتؤدي به الى الحجر على والده ولكنه يتنازل لحبه الشديد له.

وشارك الفنان إسماعيل محمود في عدة أعمال تاريخية ودينية ومنها مسلسل على هامش السيرة وهو الجزء الخامس من محمد رسول الله، ومسلسل الكعبة المشرفة، وبلاط الشهداء.
كما قدم 

وله تاريخ حافل من الأعمال الفنية ومنها مسلسل سر الأرض، ومازال النيل يجري، أمشير، فريسكا، زيزينيا، المصراوية، قناديل البحر، لا، شارع المواردي، والعديد وكانت آخر أعماله  الفنية في عام 2017 ، فقد شارك  الزعيم عادل إمام في مسلسل صاحب السعادة.

 كما أنه قدم في نفس العام شخصية الرئيس الأسبق محمد نجيب  في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة عام 2017 لينهي رحلته الفنية بذلك الدور الذي أبدع في أدائه.


رحلة في الذاكرة|
نهاية رحلة في الذاكرة
وتنتهي رحلة في الذاكرة ، بنهاية رحلة الفنان إسماعيل محمود في الحياة ، والتي اختتمها صباح اليوم ، تاركًا تاريخ كبير وحافل بالأعمال الفنية المميزة الهادفة ، وتاركًا أيضًا محبة كبيرة وسيرة طيبة بين جمهوره وزملاؤه من الوسط الفني.

اقرأ أيضا: وفاة الفنان إسماعيل محمود إثر أزمة صحية مفاجئة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads