المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب ضعف النظر .. حلها بقلم رصاص

الإثنين 08/أبريل/2019 - 11:11 ص
ندى محمد
طباعة
أسباب ضعف النظر عديدة، فمن الممكن أن يكون بسبب عدم الغذاء الكامل، فضعف النظر من المشاكل التي نواجهها دائمًا ولكن الكثيرون لا يعلمون الحل للتخلص من تلك الأزمة.

أسباب ضعف النظر
ووفقًا لما نشره موقع Nutrition Explained، نرصد إليكم أسباب ضعف النظر وطرق التخلص منها نهائيًا: كالتالي:

1- إذا كنت مصاب بمرض الروماتويد، قد يسبب ضعف مفاجئ في النظر والتهاب في قزحية العين.

2- إذا كنت مريض ضغط المرتفع سيكون لديك ضعف بصر غير طبيعي ويعتبر ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، من أبرز أسباب الإصابة بضعف النظر.

علاج الرؤية:
هناك الكثيرون يتعرضون إلى الضعف البصري، ولكن سوف يؤكد عليك طبيبك بالعلاج البصري لحالات مثل الاستجماتيزم والبعد القريب أو قصر النظر، وضوء النور العالي.

بينما يركز العلاج البصري على التمارين التي قد تقوي العضلات الضعيفة أو تساعد الدماغ على محاذاة المعلومات الواردة من عينيك، سوف تتعلم أيضًا تقنيات الاسترخاء.

إدارة إجهاد العين:
تدور الحياة العصرية حول شاشة صغيرة مثبتة بالقرب من وجهك، تتعب العيون عند التركيز على مسافة واحد فيمكنك أن تستعين ببعض التمارين مثل اليوغا العين!

ممارسة عادة «قلم رصاص»:
يمكنك أن تستعين بقلم رصاصة، امسك قلم رصاص أمامك وركز على بقعة، حرك قلمك باتجاهك وبعيدًا عنك مع التركيز على النقطة، فكر في الأمر كتدريب على الوزن لعينيك لأنك ستلاحظ بعض العضلات الضعيفة، تمامًا مثل التدريب على الأثقال، ستتمتع التمارين الرياضية المنتظمة بالقلم الرصاص ببعض النتائج الرائعة.

اقرأ أيضًا| سامسونج تطلق تطبيقا ذكيا لمساعدة ضعاف البصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads