المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر كواليس اجتماع رئيس الوزراء بالمجموعة الوزارية الاقتصادية

الإثنين 08/أبريل/2019 - 05:01 م
ايمان سعيد
طباعة
اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، مع وزارء المجموعة الاقتصادية، لمتابعة أعمال الاجتماعات التحضيرية لـ اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
وقام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالتشديد على ضرورة قيام كل وزارة بالتركيز على عدد محدد من المشروعات في مختلف المجالات ومن بينها «الطاقة، والكهرباء، والاتصالات، والإسكان»، من أجل التواصل مع الجانب العراقي حول التوقيع على مذكرات التفاهم المشتركة بينهم بالتفصيل، إلى جانب الاتفاق مع الجانب العراقي على خطوات تنفيذية بشأنها، وليس مجرد إطار تعاون عام، والعمل على وضعها في حيز التنفيذ على أرض الواقع في أقرب فرصة بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

ومن المقرر عقد اجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة أواخر الشهر الجاري.

من جانبه، أكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إنه في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، بعرض أهم المشروعات التي يمكن التركيز عليها خلال اجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة والتي يتم التواصل بشأنها مع المسئولين العراقيين.

اقرأ أيضًا: هذه استعدادات الحكومة لتطبيق منظومة التأمين الصحى ببورسعيد

وأشار إلى أن ذلك يهدف إلى الارتقاء بأطر التعاون القائمة بين مصر والعراق لآفاق أرحب استغلالاً لحالة الزخم والزيارات المتبادلة بين مسئولي البلدين الشقيقين، وآخرها الزيارة المهمة التي قام بها عادل عبدالمهدي رئيس وزراء العراق إلى مصر الشهر الماضي.

وشارك في الاجتماع وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والبترول والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التجارة والصناعة، والإسكان، والمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشئون العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads