المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حج الجمعيات الأهلية 2019.. المستندات وأسعار المستويات للفائزين

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 08:47 م
ايمان سعيد
طباعة
تحرص وزارة التضامن الاجتماعي، دائمًا على الاستمرار في تطوير تنظيم حج الجمعيات الأهلية 2019، لتوفير أفضل الخدمات بأقل الأسعار وبما يتناسب مع ظروف محدودي الدخل.

حج الجمعيات الأهلية
حج الجمعيات الأهلية 2019
تسعي وزارة التضامن الاجتماعي أيضًا إلى عمل قرعة حج الجمعيات الأهلية 2019، سنوياًً من أجل مساعدة جميع الفئات المختلفة وخاصة ذوي الظروف الخاصة منهم، ومن أجل ذلك تم تأسيس المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة عام 2017 لتكون بمثابة الجمعية الأم الأهلية والتعاونية التي من أغراضها الحج والعمرة وانحسار الجهة المنظمة لحج الجمعيات في جهة واحدة الأمر الذي يسهل في إجراءات التفاوض والتعاقد لبرامج حج الجمعيات وعدم التفرقة بين الأعضاء.

وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بإجراء القرعة الكترونية لهذا العام لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية 2019، لاختيار 12 ألفًا من الأعضاء المتقدمين للحصول التأشيرات خاصة للذين يمثلون كل المحافظات، وتم إجراء القرعة الالكترونية المركزية لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة والتى تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان.

ونالت قرعة حج الجمعيات الأهلية 2019 الكثير من المشاركات من جانب مديري مديريات التضامن بعدد من المحافظات، كما قام الشيخ علي جمعة نائب رئيس المؤسسة القومية للحج، قام بالإعلان عن النتائج فور انتهاء القرعة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة «www.hajjfoundation.org.eg» وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة.
حج الجمعيات الأهلية
وكانت غادة والي، وزيرة التضامن، قد أدلت بعدد من التصريحات الهامة التي أكدت إنه بالاتفاق مع شركة مصر للطيران سوف يتم التعامل مع المطارات الإقليمية في المحافظات من والي المملكة العربية السعودية ، هذا بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق مع شركة غزل المحلة لعمل ملابس الإحرام للحجاج ، وهي تقدم هدية من المؤسسة القومية للحج للحجاج عليها شعار وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت إلي وزارة التضامن قامت بالاتفاق مع مكاتب البريد والبنوك الحكومية لسداد رسوم الحجاج والتي تبدأ من اليوم الثلاثاء وتستمر أسبوع ومن لم يستطيع السداد سيتم اخذ البديل عنه، وأن أول فوج حجاج سيكون في يوم ٢٣ يوليو المقبل.

وزيرة التضامن الاجتماعي
واستطردت وزيرة التضامن الاجتماعي، حديثها: «نسعى لتقديم مستوى مميز عن كل عام للحجاج وهذا جعل هناك عدد من الهيئات والوزارات تسند إلينا عملية الحج للحجاج التابعين لها، وتم توفير واعظات دينيات من وزارة الأوقاف للمساندة الحجاج لإتمام مناسك الحج بشكل صحيح».

كما نظمت وزارة التضامن الاجتماعي، الأسبوع الماضي احتفالية كبري الخاصة بإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1440هـ/ 2019 م، وذلك من أجل اختيار 12 ألفا من أعضاء الجمعيات الأهلية المتقدمين للحصول على التأشيرات، الذين يمثلون كل المحافظات، وشارك بهذه الاحتفالية كل من الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي وأيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي.

ومن المقرر بعد هذا الإعلان أن يتم توجيه جميع أعضاء الجمعيات الأهلية ممن فازوا بتأشيرات الحج لهذا العام في القرعة لاستكمال الإجراءات المطلوبة منهم، كما سيتم اختيار نسبه 30% احتياطي في كل محافظه للتصعيد محل المعتذرين.

علما أن عدد المتقدمين لـ حج الجمعيات الأهلية 2019، الذين سجلوا طلباتهم على بوابة الحج الموحدة المصرية قد بلغ 32 ألف و600 متقدم على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

ومن المتوقع أن يشهد عام 2019، خدمة جديدة متميزة للحجاج، الفائزين بالتأشيرات خاصة فيما يتعلق بالرسوم حيث من المقرر أن يتم إرسال رسائل لهم على الهواتف المحمولة بنتيجة القرعة وتسهيلا على الحجيج في سداد الحج، حيث تم الاتفاق مع شركة اى فاييناس لسداد الرسوم الخاصة بالحج من خلال أقرب مكتب بريد أو بنك على مستوى الجمهورية.

حج الجمعيات الأهلية
أسعار حج الجمعيات الأهلية 2019
جدير بالذكر أن أسعار قرعة حج الجمعيات الأهلية 2019، التى نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام، جاءت كالتالي:

- سعر رحلة حج الجمعيات الأهلية 2019 بالمستوى الأول بـ105 آلاف جنيه.

- سعر المستوى الثاني في الفنادق بـ90 ألف جنيه.

- سعر المستوى الثالث بـ80 ألف جنيه.

- سعر المستوى الرابع بـ70 ألف جنيه.

علما أن جميع هذه الأسعار تشمل تذاكر الطيران ووجبتي الفطار والغذاء والإقامة بالفنادق.

كما نشرت وزارة التضامن عدد من الشروط والمستندات المطلوبة لكل فائز بحج الجمعيات الأهلية وهي كالتالي:

- جواز سفر مميكن صالح لمدة سنة على الأقل
- صورة بطاقة رقم قومي سارية لمدة لا تقل عن سنة
- فيش جنائي مميكن ساري موجه باسم المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة 
- عدد 12 صورة خلفية بيضاء
- بطاقة صحية بالتطعيمات «تصدر من مكاتب الصحة»
- شهادة طبية بالحالة الصحية والقدرة على أداء المناسك من إحدى المستشفيات الحكومية
- توقيع عقد الخدمات المقدمة من المؤسسة خلال رحلة الحج
- قسيمة الإيداع الخاصة بسداد رسوم المستوى الفائز عليه في احد البنوك الآتية بنك مصر أو البنك الاهلى أو بنك القاهرة أو البريد المصري بكل فروعهم وذلك ببطاقة الرقم القومي فقط 
- طلب سداد رسوم حج الجمعيات الأهلية
- التنبيه انه لا يجوز التحويل من مستوى لآخر
- تمنح مدة سداد وقدرها أسبوع بداية من الأربعاء الماضي ومن يتخلف عن الدفع في فترة السماح يعتبر معتذراً عن فرصته الفائز بها.

اقرأ أيضًا: «التضامن» توافق على مد فترة سداد رسوم حج الجمعيات الأهلية 2019
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads