المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الإدارة الذاتية بالجزيرة: هذا مصير أنقرة بعد الإنتخابات البلدية التركية

الجمعة 12/أبريل/2019 - 12:04 م
سيد مصطفى
طباعة
علق أكرم حسو، رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة «روج آفا»، والسياسي الكردي، على مستقبل تركيا بعد الانتخابات التركية البلدية الأخيرة.

 للإدارة الذاتية لمقاطعة

وأكد رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة - روج آفا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، انه كانت تركيا تملك هذا الثقل اما في معادلة الصراع القادمة فتركيا لم تعد تتمتع بها بالإضافة إلى تحرك المفهوم الاخواني بشكل مرعب للغير، وضعفه في داخل معادلة الشرق الأوسط.

وضرب رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة - روج آفا، مثلا يوضح المستقبل التركي بعد الإنتخابات البلدية التركية، لذلك بأن تركيا أصبحت أكثر من 27 سنة تعدل بقوانينها وتشريعاتها لأجل الاتحاد الأوروبي وحتى الان لا يوجد ضوء أخضر لدخولها، مبينًا أنه مع العلم بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي الجدد خلال ستة اشهر تم قبول طلبهم.

وأضاف رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة - روج آفا، أن هنالك ملفات كثيرة تحاك حاليا ضد أنقرة حتى من قبل خسارة أردوغان في الإنتخابات البلدية التركية، مبينًا أن كل ما يروج بخصوص اس 400 هي حجج لإخراجها من الناتو.

ودلل رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة - روج آفا، على ذلك بأن دول داخل تحالف الناتو مثل اليونان وغيرها تملك صواريخ أس 300 وبموافقة التحالف وهم أعضاء داخله.
وأشار رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة - روج آفا، إلى أن دول التحالف الخليجي كالسعودية تمتلك أسلحة أمريكية أكثر تطورا من التي يمتلكها الجيش التركي حاليًا، وبنفس الوقت لدبها مؤخرا عقود أسلحة مع الروس وبموافقة الامريكان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads