المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اسباب الدوخة عند الوقوف.. متشربش مية كتير

الجمعة 12/أبريل/2019 - 12:02 م
ندى محمد
طباعة
العديد من الأشخاص يشعرون بالدوخة المفاجئة ولكن لا يعرفون اسباب الدوخة عند الوقوف فهي لديها العديد من الأسباب المختلفة التي يجب عليك أن تتعرفي عليها.

اسباب الدوخة عند الوقوف
ووفقا لما نشر موقع Health، اسباب الدوخة عند الوقوف والتي رصدناها اليكم فيما يلي:

اسباب الدوخة عند الوقوف متعددة، إذ إنّ أنظمة عدة في الجسم تعمل معًا في وقت واحد للمحافظة التوازن: الرؤية، والشعور العميق بالجسم، والجهاز الدهليزي في الأذن الداخلية.

باستثناء الحالات التي تعقب صدمة خفيفة نسبيًّا على الرأس فمثال اذا سقط أثناء التزلج فذلك سبب من اسباب الدوخة

يمكنك ان تتناول بعض من الادوية لخفض ضغط الدم التي تسبب لك الدوخة اثناء الوقوف ولكن يجب أن تستشير طبيبك في عدم تناول تلك الأدوية.


إذا تم خفض ضغط الدم لديك، يساعد هذا في توضيح سبب شيوع الدوخة عند النوم من السرير، إن شرب الكثير من الماء قبل النوم ليس هو الحل الأمثل، لأنه يمكن أن يرسل لك السباق إلى الحمام ليلًا. انتظر حتى أنت في الجوار وحولها لبدء تناول السوائل والعصير حتى تضبط مستوى السكر في الدم.

إذا تناولت بعض الأطعمة وشعره بالدوخة المفاجئة يجب ان تبتعد عن هذه الوجبات، وتناول الوجبات الخفيفة وابتعد عن الوجبات السريعة.

بينما قد يساعد التمرين الخفيف في الصباح في تحريك الدم وضغط الدم، تجنب أيضًا الوقوف في مكانه أو الجلوس لفترة طويلة، لأن هذا يزيد من تجمع الدم في الساقين.

اقرأ أيضا| 5 أسباب وراء الدوخة.. الإفراط في تناول الكافيين أبرزها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads