المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة|مسيرة مميزة لـ«أتاتورك العرب»عاد بلهفة للزمالك

الجمعة 12/أبريل/2019 - 11:07 م
نسمة عمار
طباعة
لم يكن مجرد لاعب بالنسبة لجمهور نادي الزمالك، فهو أصبح رمزًا وأحد نجوم القلعة البيضاء نظرًا لوفاءه وانتماءه لميت عقبة، حيث أنه ارتبط اسمه بالنادي الزمالك كلاعب ومدرب.

 وعلى الرغم من قلة البطولات التي حققها مع النادي، إلا أنه أحد كباتن نادي الزمالك الذي قادوا النادي في فترات صعبة، وحقق فيها نجاحات مميزة، إنه أيمن عبد العزيز، نجم نادي الزمالك السابق، الذي يمتلك مسيرة كروية. ناجحة ومميزة للغاية.

وتستعرض بوابة المواطن مشوار أيمن عبدالعزيز مع الساحرة المستديرة.

نشأته

يعد أيمن عبدالعزيز من مواليد 20 نوفمبر 1978، بمحافظة الشرقية

بدايته الكروية

بدأ أيمن عبد العزيز مشواره الكروى مع ناشئي نادي الزمالك موسم ١٩٩٠ وعمره ١٢عاما، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول موسم ١٩٩٥ وعمره ١٧عاما ويظل حتى موسم ٢٠٠٠ الذي شهد سفره إلى تركيا ليبدأ رحلة احترافه الطويلة في بلاد الأناضول.

مرحلة الاحتراف

كانت البداية عام 2000 مع نادي كوجالي، وبعد قضائه موسمين مع كوجالي التركي، انتقل إلى مالطيا سبور التركي أحد اندية الوسط في تركيا وقاد فريقة للحصول علي المركز الخامس في الدوري التركي متفوقا علي اندية عريقة مثل فناربخشة الذي حل سادسا وطرابزون سبور الذي حل في المركز السابع، وتأهل للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي في الموسم التالي واستمر معهم حتى عام 2005.

ورغم تجديده لعقده في بداية موسم ٢٠٠٥ إلا أنه انتقل إلى جينشلر بير ليجي في فترة الانتقالات الشتوية في منتصف الموسم، استمر أيمن عبد العزيز مع جينشلر بير ليجي وكان كالعادة أحد أبرز نجوم الفريق.


ويعتبر انتقال أيمن عبد العزيز إلى طرابزون سبور موسم ٢٠٠٧ وحتى ٢٠٠٨ هو الوصول إلى قمة الهرم في تركيا، فطرابزون سبور هو أحد أضلاع مربع القوى في الكرة التركية الذي يضم بيشكتاش وجالطة سراي وفناربخشة.

العودة من جديد للزمالك

ثم عاد من جديد لنادي الزمالك عام 2008 عاد ولعب موسم وحيد ثم انتقل لنادي مصر المقاصة ومنه إلى نادي الشرقية الموسم الحالي ليعلن بعدها اعتزاله بعد مشوار حافل بالعطاء مع كرة القدم.

الانتقال للمقاصة

انتقل لصفوف فريق المقاصة موسم ٢٠١١ وظل بصفوفه حتى موسم٢٠١٥، ثم بعد ذلك انتقل لصفوف فريق الشرقية قبل إعلانه اعتزاله نهائيًا خلال تواجده لتحليل مباريات الدوري الممتاز، على قناة النيل للرياضة.

مسيرته مع المنتخب

انضم لصفوف المنتخب المصري الأول وعمره ٢٠عاما وشارك في 25 مباراة دولية فاز في 12 مباراة وخسر 6 مباريات وتعادل في7 مباريات وأحرز أيمن مع المنتخب ثلاثة أهداف دولية.

ليمثل أيمن عبد العزيز المنتخب الوطنى الأول فى 25 مباراة دولية سجل خلالهم 3 أهداف.

كما لعب أيمن عبد العزيز مع المنتخب الأوليمى منذ ظهوره مع نادي الزمالك موسم ١٩٩٥ وظل يشارك معه حتى عام 1999.

انجازاته

حقق أيمن عبدالعزيز العديد من الإنجازات، حيث حصل على أول لقب أوروبي للاعب مصري محترف عندما فاز بكأس تركيا مع فريقه السابق كوجالي.

وحصل على ثلاث بطولات مع نادي الزمالك وهي: كأس الأفرو- آسيوية عام 1998/1997 وكأس مصر عام 1998/1999 وكأس أبطال أفريقيا عام 2000.

ولقب أيمن عبد العزيز بعدة ألقاب هي الكبيتانو، أتاتورك العرب، الكومندوز، الجندى المجهول

قرار اعتزاله

اعتزل كرة القدم خلال تواجده لتحليل مباريات الدوري الممتاز، على قناة النيل للرياضة، رغم تعاقد نادي الشرقية الذي نص على عدم تواجد اللاعب بأى فريق منذ عام ونصف تقريبًا، قبل أن يعلن اعتزاله، مؤكدًا أنه فضل التفرغ لتحليل المباريات.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads