المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاتب إسرائيلي يحلل المصوتين ضد الولاية الخامسة نتنياهو

السبت 13/أبريل/2019 - 11:33 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشف الصحفي الإسرائيلي كلمان لبيسكيند، عن قراءة في المصوتين ضد الليكود في الإنتخابات الإسرائيلية وضد الولاية الخامسة لنتنياهو.

واكد كلمان لبيسكيند، في مقاله بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنه بقدر ما يعتمد المعسكر الذي صوت ضد الولاية الخامسة لنتنياهو على "معاداة بيبي" ووسائل الإعلام، فإن الكراهية لنتنياهو هي الرابط الأقوى، وعندما وقف رئيس الوزراء إلى أبو مازن، كانوا إلى جانب تمويل السلطة الفلسطينية من رام الله.

ويرجو كلمان لبيسكيند، مع انتهاء الحملة الانتخابية الصعبة والمستقطبة، والتي إنتهت بالوصول إلى الولاية الخامسة لنتنياهو، أن يرى الطرفين يلقيان أسلحتهما لصالح الدولة، ولصالح المجتمع، ولصالح الإسرائيليين جميعًا، مبينًا أن "بيبي" وهو الإسم المحبب لنتنياهو يدرك أن هناك عددًا لا بأس به من الناس الذين لم يرغبون في أن يتخلى بنيامين نتنياهو عن ولاية أخرى، وهو لا يستهين بهم، والجانب المناهض للبيبي يدرك أن هناك ما هو أكثر من أن نتنياهو لا يريدونه، ويحترم أخيرًا اختيارهم.

وأضاف الصحفي الإسرائيلي، أنه لن يتحقق ذلك، لأنه فيما يتعلق بالمعسكر "المناهض للبيبي" والذي صوت ضد الولاية الخامسة لنتنياهو، والإعلام الذي يقوده، فإن الكراهية لرئيس الوزراء هي الأقوى، وعلى مدار ثلاثة عقود تقريبًا تزداد قوة.

وبين الصحفي الإسرائيلي، إنها كراهية ضد الولاية الخامسة لنتنياهو تأخذ شكلها وتغير الأسباب والأسباب، ولكن دائمًا ما تكون معنا دائمًا. بمجرد أن كانوا يبحثون عن تفسيرات. في البداية كرهوه لأنه قتل اسحق رابين. ثم كرهوه لأنه قتل إمكانية السلام. اليوم، عندما لا يحتاجون إلى عذر بعد الآن، فإنهم يكرهونه بشكل أساسي لأنه يريد استبداله.

وأردف كلمان لبيسكيند، أنه أصبح هاجس مع العديد من زملاؤه في الصحافة، وشيء لم يعد له تفسير منطقي ولا يمكن التحكم فيه تقريبًا، مشبهًا تلك الحالة مثل مشجعي هابوعيل المحترقين في كرة القدم الإسرائيلية، الذين يشجعون كل من ينافس مكابي، مثل هابويل إيلات أو ريال مدريد، وهم ضد نتنياهو، حيث أصبح بيبي الرجل الذي لا يمكنهم رؤيته يفوز، مشيرًا إلى إنهم يسخرون منه عندما يسجل فريقه سلة في الثانية الأخيرة، وهم مستعدون للتعاطف مع أي خصم يواجهه.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads