المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوفد يدعو المرأة المصرية للإدلاء بصوتها في الاستفتاء

الخميس 18/أبريل/2019 - 08:34 م
رئيس حزب الوفد
رئيس حزب الوفد
ايمان سعيد
طباعة
بالتزامن مع اقتراب موعد الاقتراع على التعديلات الدستورية 2019، أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، العصر الحالي هو الذهبي للمرأة المصرية والشباب.

رئيس حزب الوفد
وأشار المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، إلى أن التعديلات الدستورية 2019 في هذا الوقت واجبة، موضحًا أن دستور 2014 جرى في ظروف في غاية الدقة والصعوبة؛ نظرًا لأن الدولة المصرية كانت على شفا الانهيار وكان مخططا لها أن تسقط في المستنقع الذي سقطت فيها دول كثيرة.

وأوضح رئيس حزب الوفد خلال مؤتمر للجنة النوعية للحزب، اليوم، الذى أطلق تحت عنوان «صوتك للوطن»؛ أن مصر أيضًا كانت تحارب بأشرس أنواع الحروب وهي حرب الجيل الرابع؛ حرب الفتن والشائعات، كما أعلن عن دعمه الدائم المرأة الوفدية في كل أنحاء الجمهورية للتعديلات الدستورية.

وذكر المستشار بهاء أبو شقة أن التعديلات الدستورية 2019 بها ذلك الحق الذي تستحقه المرأة بنسة 25 % ولمدة محددة، والاستحقاق الخاص بالمادة 140 الخاصة بمدة الرئاسة فإن النص كان خاص بمدد الرئيس ثم مادة انتقالية للرئيس الحالي، ما يؤكد أن البرلمان عندما وضع الصيغة النهائية بعد حوار مجتمعي، والبرلمان ليس لديه شيئا يخفيه واستمع إلى جميع الآراء بحرية.

كما أوضح أن حزب الوفد كان مدافعا من أجل الدستور والديمقراطية طوال تاريخه، داعيا الجميع إلى التوجه لصناديق الاقتراع للاستفتاء على التعديلات الدستورية، لافتًا إلى أهمية دور المرأة منذ ثورة 1919 عندما خرجت المرأة المصرية ولأول مرة مشاركة في الثورة جنبًا إلى جنب مع الرجل.

وأكد رئيس حزب الوفد أن هذا العصر برئاسة السيسي هو الذهبي للمرأة المصرية والشباب المصري.

اقرأ أيضًا: بهاء أبو شقة: هذا موقف حزب الوفد من التعديلات الدستورية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads