المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح شكري يؤكد دعم القاهرة لاستقرار مقديشو خلال لقائه بنظيره الصومالي

الخميس 18/أبريل/2019 - 09:12 م
أحمد الأمير
طباعة
أكد وزير الخارجية سامح شكري ، خلال لقائه بنظيره الصومالي أحمد عيسى عوض ، اليوم الخميس ، دعم مصر لاستقرار الصومال.

فيما أكد السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية أن شكري وعيسى تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

إقرأ أيضاً..مصر تعرب عن خالص تعازيها لضحايا الفيضانات في باكستان والهند وأفغانستان

وأعرب شكري عن حرص مصر على دعم الحكومة الصومالية ، مؤكدا رؤية مصر حول أهمية وحدة وسلامة الأراضي الصومالية ودعم بناء المؤسسات الوطنية.

كما أبدى شكري استعداد مصر لتعزيز التبادل التجاري مع الصومال.

وتناول الاجتماع دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية «EAPD» في نقل الخبرات وبناء الكوادر الصومالية.

وفيما يخص القضايا الإقليمية ، ناقش الوزيران آخر التطورات في السودان والقرن الإفريقي بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وأشاد عيسى بالعلاقات بين مصر والصومال ، معربًا عن تقديره لدور مصر في دعم الصومال وفي نهاية المحادثات ، تم توقيع ثلاث مذكرات تفاهم.


وكان وزير خارجية الصومال أحمد  عيسى عوض، قد صرح فى اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي انعقد بجامعة الدول العربية مارس الماضي، والذي يترأس الجلسة خلفًا للسودان، إن حكومة بلاده تعمل على تعزيز القدرات الأمنية والإقتصادية، وكذلك بناء مؤسسات الدولة.

وأضاف وزير خارجية الصومال أحمد عوض، أنه لا يمكن مواجهة الإرهاب بالشكل المطلوب ما لم نرتق بمنظومة العمل العربي المشترك، وتعزيز التقارب والتضامن فيما بيننا.

وجاءت كلمة وزير خارجية الصومال أحمد عوض، خلال تسلمة رئاسة الدورة 151 لـ" اجتماع وزراء الخارجية العرب"، من نظيره السوداني، الدرديري محمد أحمد الخيري.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads