المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفوجراف| الفرق بين الرنجة الفاسدة والسليمة في 7 خطوات

السبت 27/أبريل/2019 - 11:19 م
الفرق بين الرنجة
الفرق بين الرنجة الفاسدة والسليمة
ايمان سعيد
طباعة
ترصد بوابة المواطن الإخبارية 7 خطوات للتعرف على الفرق بين الرنجة الفاسدة والسليمة، بمناسبة اقتراب أعياد الربيع «شم النسيم 2019».

الفرق بين الرنجة الفاسدة والسليمة
ومن المعروف أنه مع قرب احتفالات المصريين بالربيع، يبدأ المواطنين في شراء الفسيخ والرنجة، ولكن يبقى السؤال هنا حول معرفة الفرق بين الرنجة الفاسدة والسليمة، ومدى صلاحية الفسيخ أيضًا، ولهذا نستعرض معكم 7 خطوات هامة للتعرف على الفرق بينهما من اجل الاستماع بيوم شم النسيم 2019 هادئ وممتع للجميع.

وقبل شراء هذه الأسماء عليك التعرف على تعليمات هامة لفحص الفسيخ والرنجة لمعرفة صلاحيتها أو فسادها، ففي البداية تعرف على الرائحة وأيضا لون الفسيخ والرنجة خاصة مع عدم وجود تشققات غريبة في الجلد أو غيره من العلامات الغريبة ، كما أن خياشيم الأسماك كلما كانت حمراء زاهية دل ذلك علي صلاحية السمك، أما اذا كان لونها مختلف ويوجد مخاط او رائحة سيئة فهذا دليل علي فساد السمك، وبالنسبة لعين السمك كلما كانت لامعة والقرنية شفافة كلما كانت صالحة للاكل.

ولهذا تعرف معنا على 7 خطوات لإيجاد الفرق بين الرنجة الفاسدة والسليمة:

- يجب أن يكون الملمس المتماسك والأنسجة واضحة في الرنجة السليمة
- يجب أن تتميز الرنجة السليمة باللون الأبيض
- يجب أن تكون العيون اللامعة دليل على صلاحية الفسيخ والرنجة
- اتجهى لشراء الفسيخ والرنجة ذات اللون الفضى
- الرنجة الفاسدة تعرف من أنسجتها وملامحها غير الواضحة
- الفسيخ والرنجة الفاسدين لحمها عليه طبقة جيلاتينية واضحة
- يجب الابتعاد عن ذوات اللون الأصفر المائل للصدأ والجلد الرمادى الغامق لأنها تكون فاسدة.

اقرأ أيضًا: قبل شم النسيم.. أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads