المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اندونيسيا: يجب أن تختار مجموعة العشرين القضايا العالمية لمناقشتها في قمة بالي

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 06:56 م
قمة T20 الإندونيسية
قمة T20 الإندونيسية
فاطمة بدوي
طباعة



قال كبير الاقتصاديين شاتيب البصري إن قادة مجموعة العشرين بحاجة إلى اختيار القضايا العالمية للمناقشة في قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في بالي في نوفمبر.


وأشار في الجلسة الكاملة لقمة T20 الإندونيسية هنا يوم الاثنين "إننا نعرف العديد من القضايا المتعلقة بالجغرافيا السياسية والمصالح الشخصية الضيقة لدولة ما وما إلى ذلك".


وسلط البصري الضوء على قضيتين عالميتين - تغير المناخ والأزمة الصحية بسبب جائحة COVID-19 - والتي يمكن مناقشتها في قمة مجموعة العشرين.


"عندما يتعلق الأمر بقضية المناخ ، يمكننا مناقشة ما ستكون مصادر التمويل لتمويل المناخ. على سبيل المثال ، يمكننا مناقشة إدارة الموارد المحلية ، والمساعدة ، ودور القطاع الخاص أو دور المؤسسات الخيرية ،" معلن.


وأشار إلى أن إحدى طرق التخفيف من تغير المناخ من خلال انتقال الطاقة هي استخدام المنبهات الخضراء.
وأشار إلى أن "أحد الأمثلة هو خفض دعم الوقود ، لذلك من الأفضل تقليل الطلب على الوقود الأحفوري واستخدام الدعم لحماية الفئات الضعيفة".


كما تعمل رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين كمنتدى لمناقشة كيف يمكن لدول العالم تطبيق استراتيجية الخروج لسياسة التعامل مع COVID-19 دون إزعاج بعضها البعض.


الوقت الحالي ، لا تزال البلدان تهدف إلى مساعدة مجتمعاتها الضعيفة وسط ارتفاع أسعار السلع العالمية. ومع ذلك ، أشار إلى أن معدل التضخم المتسارع قد تسبب بلا شك في قيام كل دولة بسحب التحفيز.


وصرح قائلاً: "وبالتالي ، يمكننا إعادة المعايرة والجلوس معًا لاستخدام مجموعة العشرين كوسيلة لمناقشة مختلف القضايا الرئيسية في العالم".

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads