المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد اللجوء لقاعدة الأهداف.. ثلاثي آسيوي وثنائي إفريقي ومنتخب عربي وحيد

السبت 03/ديسمبر/2022 - 01:40 م
المنتخبات المشاركة
المنتخبات المشاركة في ثمن نهائي مونديال قطر
معتز محمد
طباعة
انتهت مباريات دور المجموعات بمونديال قطر 2022 ، البطولة الثانية والعشرين من كأس الذهب التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة طوال الأربع سنوات حتي يستمتعون بها من جديد ، بمشاركة 32 منتخب بدأت البطولة في 20 نوفمبر الماضي وتستمر حتى 18 ديسمبر من الشهر الجاري.

وبمشاركة 16 منتخبًا سيبدأ دور الـ16 من البطولة، لتتجدد الآمال والدوافع لدي اللاعبين والأجهزة الفنية من جديد حول الوصول إلى أبعد في نقطة في كأس العالم والتواجد بين الكبار في سجلات المونديال ،ومن خلال السطور التالية سنتعرف  المنتخبات التي نجحت فى الحصول على بطاقة الصعود إلى دور ثمن النهائي من المجموعات.

المجموعة الأولي  

نجح المنتخب الهولندي في المجموعة التي ضمت السنغال وقطر والإكوادور من تحقيق بطاقة الصعود إلى دور الـ16 بعدما تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط من خلال تعادلين وانتصار ، ليتواجد في المرحلة الثانية من كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه.

وعلى الجانب الآخر تمكن المنتخب السنغال من كتابة التاريخ وتحقيق السيناريو الممزوج بالإثارة والتشويق ، بعدما تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الختامية على منتخب الإكوادور ومن ثمّ الوصول إلى النقطة 6 وضمان بطاقة التأهل. 

المجموعة الثانية 

 كامت الأرقام والحسابات هي لغة المجموعة الثانية حتي نهاية صافرة حكم المباراة ، فتمكن المنتخب الإنجليزي من الحصول على بطاقة الصعود إلى دور الـ16 ، من خلال وصوله إلى النقطة السابعة وانتصاره بثلاثية نظيفة على منتخب ويلز متزيل الترتيب.

ليتواجد المنتخب الأمريكي في دور ثمن النهائي باعتباره وصيف المجموعة بعدما حقق الانتصار على نظيره منتخب إيران ، في المباراة التي كانت بمثابة خروج المغلوب فكانت لا تتحمل اي تعادلات للمنتخب الأمريكي حتي يتواجد في الأدوار الإقصائية بكأس العالم ، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة هدف دون رد

المجموعة الثالثة

كتنت مباريات تلك المجموعات التي ضمت كلًا من السعودية والمكسيك والأرجنتين وبولندا ، بمثابة المؤشر، على أن النسخة الحالية هي الأفضل والأعلي في تاريخ كأس العالم ، بعدما شهدت تنافس كبير بين المنتخبات المتواجدة بها على حسم بطاقة الصعود إلى الأدوار التالية.

فنجح منتخب الأرجنتين من تصحيح المسار والعودة إلى الطريق الصحيح بعمنا تلقي الهزيمة من السعودية في أولي المباريات ، ليحقق انتصارين ومن ثمّ تصدر المجموعة والصعو

وتواجد المنتخب البولندي في مباراة دور الـ16 عن المجموعة بأربعة نقاط ، بل تواجد فارق الأهداف بعدما تساوي مع المنتخب السعودي في عدد النقاط ، ليودع الأخير البطولة بشكل مشرف بعدما تمكن من تقديم مستوي فني مميز جعله بمثابة الحصان الأسود للمجموعة.

المجموعة الرابعة

حقق المنتخب الفرنسي بطاقة الصعود إلى دور الـ16 منذ الجولة الثانية ، بعدما حقق الانتصار على منتخب أستراليا والوصول إلى النقطة الـ6 ، ليترك المنافسة على وصافة المجموعة بين أستراليا والدنمارك وتونس.

ليحسم المنتخب الأسترالي وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط وبعدد أهداف أقل عن المتصدر، بعدما حقق الفوز في المباراة الختامية من مباريات المجموعة ، على المنتخب الدنماركي بنتيجة هدف دون رد.

المجموعة الخامسة

على خلاف كافة الآراء والتوقعات التي اتجهت حول المركز الأول والثاني بعدما تواجد المنتخب الإسباني والألماني بالإضافة إلى منتخب اليابان وكوستاريكا في المجموعة ، ليصبح ترتيب المركزين متقصرًا على حاملي اللقب في النسخ الماضية ألمانيا وإسبانيا

ليخالف المنتخب الياباني التوقعات ويواصل تقديم المفاجآت بعدما تواجد على رأس المجموعة برصيد 6 نقاط من خلال انتصارين ، ليترك المنافسة على المركز الثاني ألمانيا وإسبانيا على مركز الوصيف ليحسمها الأخير بفارق الأهداف بعدما تساوي في عدد النقاط برصيد أربعة نقاط لكل منهما 

المجموعة السادسة

المجموعة التي شهدت في صدارتها تواجد عربي أفريقي خالص ،بعدما حقق الأسد الأطلسي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط متوفقًا علي منتخب كرواتيا وصيف اللقب الماضي وبلجيكا صاحب المركز الثاني على العالم في التصنيف ومنتخب كندا.

ليترك المنافسة على البطاقة الثانية من بطاقتي الصعود إلى الأدوار التالية بين كبار القارة الأوروبية ، لينجح منتخب كرواتيا من الحصول عليها بعدما تواجد في المركز الثاني برصيد5 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث.

المجموعة السابعة 

كان المركز الأول في المجموعة محسومًا منذ بداية المجموعة التي كانت تضم البرازيل وصربيا والكاميرون وسويسرا ، لراقصي السامبا وهو ما أكده المنتخب البرازيلي بعدما حقق الانتصار في أول جولتين والوصول إلى النقطة السادسة ، بالإضافة إلى هزيمة تلاقها أمس أمام المنتخب الكاميروني بهدف دون رد الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الصعود.

كما نجح المنتخب السويسري من التواجد بدور الـ16 بعد وصوله إلى النقطة السادسة من خلال انتصاره الدرامتيكي على منتخب صربيا في الجولة الأخيرة ، اللقاء الذي كان بمثابة التوقيع على بطاقة الصعود للمنتخب السويسري بعدما حسمه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

المجموعة الثامنة

هي المجموعة التي لم تخلو من الإثارة والشكوك حتي صافرة النهاية ، فعلى الرغم من تواجد المنتخب البرتغالي على رأس المجموعة وضمانه بطاقة الصعود من خلال وصوله إلى النقطة الـ6 بعدما حقق الانتصار في الجولة الأولي والثانية.

إلا أن المركز الثاني كان تحت انظار الثلاثي المشارك في المجموعة ، ليأتي المنتخب الكوري الجنوبي ويكتب السطر الأخير من فصل دور المجموعات بمونديال قطر ويحقق انتصار كبير على البرتغال في الدقائق الأخيرة ويصل إلى النقطة الرابعة ويحسم بطاقة الصعود بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثالث الأرورجواي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads