المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرابع تاريخيًا.. تاريخ مشاركات فرنسا في نهائي كأس العالم

السبت 17/ديسمبر/2022 - 10:33 م
المواطن
معتز محمد - زينب عبد الله
طباعة
بدأ العد التنازلي على انتهاء النسخة الثانية والعشرين من المونديال، كأس العالم لأول مرة على الأراضي العربية ، البطولة التي نالت إعجاب الجميع بعدما شاهدنا مبارياتها وسط احداث مليئة بالمفآجات والسخونة والإثارة.

ويسدل الستار يوم الأحد بنهاية المباراة التي ستجمع، بين الأرجنتين وفرنسا، بعد ما تمكن المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب "ديديه تشامب"، تصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد ما فاز على المنتخب الأسترالي في المباراة الافتتاحية بدور المجموعات، بنتيجة 4-1، ثم الفوز على الدنمارك بنتيجة 2-1، ليسقط فجأة أمام نسور قرطاج ويخسر بهدف دون رد.

ليتأهل الديوك الفرنسية إلى الدور الثمن النهائي لمواجهة بولندا، لتواصل فرنسا مشوارها نحو اللقب الثاني على التوالي، بالفوز على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويضرب المنتخب الفرنسي موعدًا مع منتخب الأسود الثلاثة (إنجلترا)، ولكن يتألق المنتخب الفرنسي بقيادة نجومه أوريلين تشواميني، وأوليفيه جيرو، ليقودوا فرنسا للفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف.

ويشير منتخب فرنسا بخطى ثابتة لمعانقة كأس الذهب، ويفوز على المنتخب المغربي في الدور النصف النهائي، بهدفين دون رد.

وتعتبر هذه المرة الرابعة الذي يصل فيها المنتخب الفرنسي إلى نهائي مونديال العالم، حيث وصل من قبل 3 مرات، ومن خلال السطور التالية، نستعرض لكم من خلال بوابة المواطن مشاركات فرنسا في نهاىي كأس العالم. 

فرنسا ونهائي 1998:

تواجد المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم لأول مرة في نسخة فرنسا 1998، والتي جمعت بينه وبين نظيره منتخب البرازيل، على أرضية ستاد "سان دوني"، وسط حضور جماهيري بلغ عدده 75 ألف مشجع، تحت إدارة تحكيمية للحكم "سعيد بلقولة".

واحتضن منتخب الديوك كأس الذهب في هذه النسخة، بعد ما فاز على منتخب السيلساو بثلاثة أهداف نظيفة، احرزهم كلًا من زين الدين زيدان هدفين في الدقيقتي 45، و90، وجاء الهدف الثالث بواسطة إيمانويل بيتي.

فرنسا ومونديال 2006:

كما تواجد المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم في نسخة المانيا لعام 2006، وأقيمت المباراة التي جمعت بين المنتخب الفرنسي ونظيره منتخب إيطاليا، على ملعب "برلين الأوليمبي"،.

واحتل الديوك الفرنسية وصيفًا للبطل، حيث تعادل مع المنتخب الإيطالي بهدف لكل منهما، سجل هدف فرنسا الأسطورة "زين الدين زيدان"، مما سجل للمنتخب الإيطالي اللاعب "ماركو ماتيراتزي"، وظل التعادل الإيجابي سيد الموقف، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح، وكان قبلها طُرد اللاعب زيدان، بعد نطحه للاعب إيطاليا في صدره، لتتوج إيطاليا بلقب المونديال، بعد أن فازت على فرنسا بنتيجة 4-3.

فرنسا ومونديال 2018:-

وجاءت نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، وتواجد في النهائي منتخب الزرق ضد المنتخب الكرواتي، في المباراة التي جمعت بينهم على أرضية ستاد "لوجينكي" بالعاصمة الروسية، وسط حضور جماهيري بلغ عدده 78 ألف مشجع، وقد أدار المباراة تحكيميًا الحكم الأرجنتيني "بيستور بيتانا".

وتوج المنتخب الفرنسي بمونديال 2018، بعد ما فاز على المنتخب الكرواتي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، وأحرز أهداف فرنسا، كلًا من، ماريو ماندجوكيتش في الدقيقة 18، وسجل الهدف الثاني للديوك أنطوان جريزمان،  في الدقيقة 38، مما سجل الهدف الثالث بول بوجبا في الدقيقة 59، واختتم حصيلة الأهداف للمنتخب الفرنسي، اللاعب كيليان مبابي، كما سجل أهداف كرواتيا اللاعب إيفان بيريسيتش في الدقيقة 28، واحرز الهدف الثاني اللاعب ماريو ماندجوكيتش في الدقيقة 69.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads