المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جرعات من المخدر كادت تقضي على "عدوية" على يد أمير كويتي

الأربعاء 18/يناير/2023 - 03:30 م
أحمد عدوية
أحمد عدوية
منة الله نجاح
طباعة

تعتبر قصة الفنان أحمد عدوية، من أشهر القصص التي حدثت في الوسط الفني، في فترة التسعينات، ومازالت من القضايا الغربية والمثيرة، ولم يحسم فيها الجدل حتى الآن.

محاولات قتل

تعرض الفنان أحمد عدوية لمحاولات قتل عام 1989، على يد الأمير الكويتي طلال بن ناصر، عن طريق إعطائه جرعة من المواد المخدرة "الهيروين"، حسبما جاء في التقارير الإعلامية في ذلك الوقت، والتي تقيدت في النهاية ضد مجهول.

ملابسات حول القضية

وبعد العديد من الملابسات حول القضية، تحول الموضوع لقضية رأي عام، واستمر الجمهور في سؤال، دائم إذا كان تم إخصاء أحمد عدوية أم لا، وكيف تم إنقاذه قبل توقف أجهزة الجسم بدقائق.

وبعد فترة زمنية طويلة من العلاج، وبعد تعافي أحمد عدوية وبداية ظهوره للجمهور، بدأت القضية تُطرح من جديد، وأخذ الجمهور يردد أنه لم يصدق محاولات، النفي المستمرة حول موضوع الإخصاء.

وظل عدوية يتهم الأمير طلال بن ناصر في فعل ذلم الأمر، لكنه كان حريص على عدم ذكر اسمه، في الصحافة والإعلام، وتم القبض على الأمير الكويتي، بعد ذلك الحادث بعامين، مما أثار الجدل وجعل وسائل الإعلام تذكر اسمه وتربطه بقضية عدوية، لكن لم يتم الحكم عليه وقتها، بسبب قضية عدوية لتوجيهها ضد مجهول.

رواية أخرى عن القضية

وجاءت رواية أخرى عن القضية تقول أن أحدى نساء الأمير بن طلال تُدعى "هند شهيد"، كانت معجبة إعجاب شديد بالفنان أحمد عدوية وبدأت في حضور جميع حفلاته، مما أثار غضب وغيرة الأمير بن طلال، فقرر الذهاب إلى مصر وطلب منها أن تدعو عدوية إلى جناح الأمير الخاص.


وبالفعل ذهبت "هند" لإستدعاء عدوية لجناح الأمير، لم يكن يعرف، عدوية أن شر الأمير ينتظره على الأبواب، بعد أن تركتهم هند وبعد مرور، ساعات طويلة على إختفائه، عادت إلى جناح الأمير هي ومدير، أعماله أحمد موافي، ليجدوه مستلقًا على الأرض وشيء، أبيض يخرج من فمه، فقاموا بإبلاغ إدارة الفندق وتم نفله إلى المستشفى.

وسرعان ما تم اللحاق به وبأجهزة جسمه، التي تدمر منها جزء كبير ووصلت، إلى مرحلة قبل الموت بدقائق، ودخل في غيبوبة لمدة أسبوعين نتيجة تناوله جرعة زائدة من مخدر الهيروين، ونجا عدوية من الموت بإعجوبة.

وبعد استدعاء النيابة للتحقيق في القضية، ارتبطت قضية الإخصاء بهذه القضية، وأستمر الأمر كذلك لفترة دون توضيح من العائلة أو الأطباء.

تعليق زوجته على الحادث

وبعد سنوات على مرور الحادث، ظهرت زوجة عدوية "نوسة" في العديد من البرامج، وأوضحت أن زوجها يمارس رجولته بشكل طبيعي دون أن تتحدث عن أي شيء، حيث كانت معه خطوة بخطوة، منذ بداية نقله المستشفى وحتى عودته إلى المنزل، وأثبتت أن وراء كل رجل عظيم امرأة.

وتم حفظ القضية، وبداوا في تجهيز حفل ضخم لتقديم عدوية لاصدقائه من جديد، ورغم أن القضية تخطت الثلاثون عامًا إلا أن الحديث عنها مازال موجود بين الناس دون معرفة الحقيقة المخفية وراء ذلك الأمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads