المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نعمت شفيق أول سيدة تتولى رئاسة جامعة كولومبيا

الخميس 19/يناير/2023 - 12:56 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
تقلدت نعمت شفيق، الخبيرة المصرية في علوم الاقتصاد،  منصب رئيس جامعة كولومبيا، لتصبح أول سيدة تتولى المنصب بتاريخ الجامعة.

منصب نعمت شفيق السابق 

وتعرف نعمت شفيق خبيرة الاقتصاد المصرية في بريطانيا باسم «مينوش»، وكانت تشغل في السابق منصب رئيس كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وبتوليها منصبها الجديد  تصبح خليفة لـ"لي بولينغر"، الرئيس المنتهية فترة إدارته لجامعة كولوميا، وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست".

تهنئة نعمة شفيق بمنصبها الجديد 

وتلقت الخبيرة المصرية،التي حققت إنجازاً غير مسبوق، التهاني من زملائها ومن رموز بارزين في مجال الاقتصاد من داخل وخارج مصر، وفي مقدمة المهنين لها، الرئيس السابق لجامعة كولومبيا لي بولينغر.

 وأشاد لي بولينغر، باختيار نعمت لهذا المنصب خلفا له، بعد أن قرر تقديم استقالته في يونيو الماضي من عام 2022 بعد عقدين كاملين في منصبه.


حياة نعمت شفيق

 بمجرد تسلم نعمت شفيق للمنصب رسمياً، ستكون مسؤولة عن 33 ألف طالب في الجامعة التي تقع في مدينة نيويورك.

وتعد نعمت شفيق من مواليد مدينة الإسكندرية، وتولت رئاسة مدرسة لندن للاقتصاد في عام 2017، وسبق لها أن شغلت مناصب عدة، منهم في بنك إنجلترا، وصندوق النقد الدولي. 

وأصبحت نعمت شفيق أصغر نائب لرئيس البنك الدولي، وهي في عمر الـ36.

وعند بلوغها الـ60 تولت المنصب الجديد رئيس جامعة كولومبيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads