المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الضويني: مسابقة مئذنة الأزهر بداية لمشهد نبوغ فكري وعلمي لكل المشتركين

الخميس 19/يناير/2023 - 08:08 م
وكيل الأزهر
وكيل الأزهر
محمود حربي
طباعة
قال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، مساء اليوم الخميس، إن مسابقة مئذنة الأزهر، ثمرة طيبة لجهود كبيرة، وعقول مبدعة شاركت بهمة  في هذه المسابقة.

وأضاف الدكتور محمد الضويني، خلال كلمته، بحفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة مئذنة الأزهر في الشعر، في موسمها الثالث، أتوقع أن تكون المسابقة بداية لمشهد نبوغ فكري وعلمي لكل من شارك فيها من أبنائنا وبناتنا طلاب العلم بالأزهر الشريف من دول العالم.

وتابع،  الذين جعلوا قبلتهم العلمية صوب الأزهر الشريف، لينالوا العلم العربي والشرعي المؤصل والمحصن، ليعودوا إلى بلادهم سفراء وعلماء يبنون أوطانهم، ويمدون يد العون لنهضة بلادهم بما تعلموه من فكر وسطي، ومنهج علمي رصين.

وأوضح الدكتور الضويني، أن دور الأزهر الثابت أحد أهم المؤسسات الدينية والمراكز العلمية في العالم، هو الاهتمام بنشر الثقافة الإسلامية، وعلوم الشريعة الإسلامية واللغة العربية لجمهور المسلمين، سواء الناطقين بالعربية أو الناطقين بغيرها.

وأشار الضويني، إلى أن دور الأزهر يتمثل أيضًا في حفظ التراث الإسلامي ودراسته ونشره، وحمل أمانة الرسالة الإسلامية إلى كل الشعوب، والعمل على إظهار حقيقة الإسلام، وأثره في تقدم البشر ورقي الحضارة وكفالة الأمن والطمأنينة، وراحة النفس للبشرية جمعاء.

ولفت الضويني، إلى أن الأزهر منذ إنشائه وحتى اليوم، هو كعبة العلم الحصينة التي يؤمها أبناء المسلمين من أنحاء العالم، ويقصدونه بهدف تعلم اللغة العربية والعلوم الإسلامية، وتنظر إليه الدول الإسلامية نظرة إجلال وتكريم باعتباره منارة للإسلام، ومصدرًا أساسيًا لتعليم اللغة العربية، لغة القرآن.

وأكد وكيل الأزهر، أن ارتباط المسلمين من الناطقين بغير العربية بهذه اللغة ارتباط ديني وعقدي، إذ أنهم في حاجة ماسة مع رغبة صادقة إلى معرفة جوانب الثقافة العربية الإسلامية كتلاوة القرآن الكريم، وفهم آياته، ومعرفة أسراره وأحكامه، فضلًا عن معرفة الفكر الإسلامي المستنير، والجوانب المضيئة في الحضارة الإسلامية وتأثيرها في الحضارات العالمية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة مئذنة الأزهر في الشعر، في موسمها الثالث والتي نظمها مركز الأزهر لتطوير تعليم الطلاب الوافدين برئاسة الدكتورة نهلة الصعيدي،
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads