المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقع اتفاقيات بين مصر ورومانيا لتطوير العديد من المجالات في البلدين

الأحد 05/فبراير/2023 - 07:45 م
مصطفى مدبولي ورئيس
مصطفى مدبولي ورئيس وزراء رومانيا
زينب الخضري
طباعة
اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مع نيكولاي تشوكا رئيس الوزراء في رومانيا، لمناقشة العديد من الإصلاحات التي تستهدف البلدين، وذلك من خلال توقيع اتفاقية بين مصر ورومانيا في مختلف المجالات.

وأعرب الدكتور  مصطفى مدبولي عن سعادته، لحضور نظيره الروماني، وأعضاء الوفد الرسمي في جمهورية مصر العربية، مؤكداً أن العلاقات التاريخية بين البلدين ممتدة إلى حوالي 117 عام.

مصطفى مدبولي: نقدر ما قامت به الحكومة الرومانية في مساعدة طلاب مصر أوكرانيا

وقال مصطفى مدبولي، أن الحكومة المصرية تقدر كل ما قامت به الحكومة الرومانية بهدف مساعدة الطلاب المصريين بالخروج من أوكرانيا خلال بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

وخلال مناقشات اليوم، أوضح رئيس الوزراء، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ورومانيا، بلغ حوالي 1.1 مليار دولار في العام السابق، مما يؤكد توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وفي هذا الصدد، عرض رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، حجم المميزات الموجودة في مصر، في عدة مجالات منها مجال التصنيع الزراعي، ومجال إنتاج الأسمدة، والبتروكيماويات، بالإضافة إلى السلع التي تصدرها مصر إلى رومانيا، مما يبين حجم العلاقات الثنائية بين مصر ورومانيا.

وأشار مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، إلى أن الحكومة المصرية تتطلع من أجل إنشاء اجتماعات الدورة الرابعة، اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي في العام الجاري بوخارست.

ومن الجدير بالذكر أن رومانيا تعد واحدة من أكبر الدول التي تنتج الحبوب في أوروبا بأكملها، وعلى مستوى العالم بأثره.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads