المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عزيز مرقة:«أهلي كانوا بيضربوني وأنا صغير»

الجمعة 17/فبراير/2023 - 12:38 م
عزيز مرقة
عزيز مرقة
أميرة صبحي
طباعة
حل المطرب الأردني عزيز مرقة ببرنامج معكم، مع الإعلامية منى الشاذلي المذاع عبر قناة"cbc"، وكشف عن سبب غضب وفرح أهله منه في نفس الوقت في سن الصغر.

تصريحات عزيز مرقة مع منى الشاذلي

قال عزيز مرقة:«مرة تهت، ومرة وأنا عندي 7 سنين كنا عايشين في جزيرة في تونس، فكنت عاوز أعوم للجزيرة ونزلت البحر لحد ما قابلني شخص ورجعني للشط، وصلت لقيت اهلي متجمعين وبيبكوا إني غرقت».

وتابع: «لما شافوني بقي فيه مزيج من الفرحة والغضب، اللي هو ضرب وبوس مع بعض، ومرة قررت أرجع من المدرسة لوحدي بدون ما استناهم ييجوا ياخدوني وفكروني تهت».

عزيز مرقة يكشف سبب شهرته

صرح عزيز مرقة أن السبب في شهرته، في الوطن العربي يرجع إلى أن اسمه عزيز مرقة وهو غرابة اسمه، واسمه من أصل كردي، وهذا ما يعني أن تنتهي كلمة«مرقا» بالألف وليس التاء كما يظن البعض.

سبب غضبه من الناس

وقال أنه كان يغضب كثيرًا عندما يسمع النطق، من الآخرين إلى اسمه بطريقة خاطئة ولكنه اعتاد الآن على"عزيز مَرَأة"، وأنه أصبح يحب نطق اسمه هكذا، ويرجع هذا الحب لطريقة نطق الشعب المصري له.

كشف أنه بدأ الغناء في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يدرس هناك التأليف الموسيقي وأنه كتب للغربة عدة أغاني وقام بتأليف أغاني خاصة لأصدقائه تصف مشاعرهم في الغربة وليس هو.

بداية مسيرته الغنائية

وأشار أن مسيرته في الغناء بدأت من انطلاق اغنية«ما في منك»، حيث كانت وليدة الصدفة البحتة، وتم تصويرها في شوارع اسطنبول بتركيا، وأن بساطة الأغنية لمست مشاعر الكثيرين في الوطن العربي، موكدًا أنه يحرص دائمًا على أن كلماته وألحانه تلبي متطلبات وأذواق هذا الجيل، حيث أن بعد عام 2006 بدأ الشباب الإتجاه إلى الأغاني الرومانسية الاجنبية مختلفة المفردات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads