المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوافل الثقافية تواصل فعاليات اكتشاف المواهب بمعاهد أسيوط الأزهرية

السبت 18/فبراير/2023 - 08:00 م
القوافل الثقافية
القوافل الثقافية في أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
واصلت القوافل الثقافية والفنية لاكتشاف المواهب، اليوم السبت، فعالياتها بمعاهد أسيوط الأزهرية، ضمن أنشطة الأسبوع الرابع.

وانطلقت القوافل الثقافية، في معهد الفتيات الأزهرى بأبنوب،  وضمت نخبة من كبار أدباء وفناني ومثقفي محافظة أسيوط، وذلك في حضور الدكتور إبراهيم قدري مدير رعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية، والشيخ مختار مصطفى مدير العلاقات العامة بمنطقة أسيوط الأزهرية وإنتصار عبد النبى عميد معهد فتيات أبنوب الأزهرى وأحمد صالح مسئول إعلام المنطقة الأزهرية، ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي أسيوط.

القوافل الثقافية بمعاعظ أسيوط الأزهرية 

وبدأت فعاليات القافلة بالسلام الوطني أعقبها آيات من الذكر الحكيم بينما شهدت القافلة ورشة مسرح للموهوبين في التمثيل بقيادة المخرج الفنان خالد ابو ضيف وعلى التوازي أقيمت ورشة فنية معادن للزخارف الإسلامية على ورق الألمنيوم نفذتها الفنانة أميرة صلاح.

كما شملت الفعاليات، ورشة أدبية لفن كتابة الشعر واكتشاف المواهب في الإلقاء الشعري وكتابة الشعر والقصة  أدارها الشاعر وليد حشمت والشاعر أحمد الشافعى والشاعر خالد فاروق عبود الأبنوبي.

قدم الطلاب مجموعة من القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية وتم مناقشتهم فيما يتعلق باللغويات والتقنيات الفنية للشعر.

وشهدت القافلة مجموعة من الطلاب المبدعين في مجال الإنشاد الديني وقد أشرف عليها الشيخ صلاح مرسي واختتمت فعاليات القافلة بتكريم الطلاب المتميزين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads