المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة كلمة السر في السعرات الحرارية

الأحد 19/فبراير/2023 - 11:55 ص
تأثير السعرات الحرارية
تأثير السعرات الحرارية على الجسم
ياسمين أحمد
طباعة

تلعب السعرات الحرارية دور مهم فيما يتعلق بالمحافظة على الوزن، فحينما يتم استهلاك أطعمة دسمة دون ممارسة أي تمارين رياضية، تتحول تلك السعرات الزائدة لدهون تؤدي بطبيعة الحال لزيادة الوزن، مما يعجل بظهور علامات الشيخوخة.


تأثير السعرات الحرارية

ووفقا لموقع «boldsky» الكمية التي تحتاجها المرأة من السعرات الحرارية، في اليوم الواحد 2000 سعر حراري، وتختلف بشكل نسبي وفقا للنشاط البدني والطول والوزن، لذلك اللواتي يتبعن حميات غذائية، يجب أن يكن على دراية بمحتوى السعرات الحرارية للأطعمة والمشروبات، حتى لا يستهلكن كميات زائدة.


التأكد من عدد السعرات الحرارية

يمكن التأكد من عدد السعرات الحرارية من خلال الملصقات، التي تتواجد على العبوات الغذائية، ووفقا لآخر الدراسات والأبحاث، تم التوصل إلى أن استهلاك كميات منخفضة من السعرات الحرارية، تؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

 

تستند نتائج تلك الدراسة لعدة عوامل وهي، أن الطعام الصحي يحتوي على مسب منخفضة من السعرات، لذلك الأشخاص الذين يتمتعون بإطلالة شابة، في الغالب يتبعون نمط حياة صحي، معتمد على تناول الخضروات والفواكه، وممارسة التمارين الرياضية.


تأثير تناول أطعمة غنية بالدهون

في المقابل أولئك الذين يتناولون أطعمة غنية بالسعرات الحرارية، ومعبأة بالدهون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، مما يؤدي لحدوث خلل في مؤشراتهم الحيوية، وبالتالي تظهر عليهم علامات تقدم السن بشكل واضح مقارنة بغيرهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads