المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد محمد شرف.. تعرف على أشهر «إيفهاته»

الأحد 19/فبراير/2023 - 12:30 م
ذكرى ميلاد محمد شرف
ذكرى ميلاد محمد شرف
منة الله نجاح
طباعة
يوافق اليوم الأحد 19 فبراير، ذكرى ميلاد محمد شرف، الذي أمتعنا بتاريخ كبير من الفن نظل، على ذكراه حتى يومنا هذا، حيث يعتبر من أكثر الفنانين شهرة في عالم الفن، نظرًا لتمتعه بخفة الدم والإفيهات الخفيفة.

ولد محمد شرف في الإسكندرية في مثل هذا اليوم عام 1963، ومن أبرز أعماله التي ساعدت على شهرته مسلسل أرابيسك عام 1994، حيث تألق في شخصية «سامبو»، وبعد نجاح المسلسل وتشجيع الجمهور له، بدأ في مشواره الفني وقدم العديد من الأدوار الكوميدية، التي أصبحت بصمة واضحة في السينما.

أشهر إفيهات محمد شرف

اشتهر محمد شرف بإفيهاته المضحكة، التي مازال يستخدمها الجمهور حتى الآن، والتي تعتمد على الارتجال وخفة الدم، فمن أشهر إيفيهاته جملته الشهيرة في فيلم الرهينة مع الفنان أحمد عز «عماد مأكدلي»، وفي فيلم زكي شان مع الفنان أحمد حلمي جملة «أضرب كمان عايز أتوب»، وأيضًا في فيلم مطب صناعي جملة «واحد مصري هيكون بيشجع ايه نيجيريا طبعًا».

أبرز أعماله الفنية

فلم يترك محمد شرف عمل فني لم يقل فيه إفيه ومنها، جملته الشهيرة في فيلم ظرف طارق وهي «ساموعليكو التلاجة فيها ميه أصل أنا جعان أوي أوي"» وجملة «دة صابون ثقافي» في فيلم جعلتني مجرمًا، وجملة «عربيتك حلوة يا عماد فور باي فور يا جدع في فيلم الرهينة.

وفاة محمد شرف

ورحل محمد شرف عن عالمنا عن عمر يناهز 60 عامًا في أحدى المستشفيات عام 2018، بعد صراع طويل مع المرض وتعرضه لنوبة قلبية، تاركًا العديد من الأعمال الفنية التي تظل بصمة في تاريخ السينما.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads