المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رسائل السيسي من سيناء: «لو الوعي مش موجود مكنتش الناس استحملت الظروف الصعبة»

الأحد 26/فبراير/2023 - 05:29 م
رسائل الرئيس السيسي
رسائل الرئيس السيسي من سيناء
محمود حربي
طباعة
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، والتي تحدث خلالها عن عدد من القضايا التي شغلت الرأي العام في الفترة الأخيرة، وأبرزها حقيقة بيع قناة السويس بمبلغ خرافي، كما تطرق إلى زيادة الأسعار والمشكلات الحالية التي يعاني منها الشعب المصري، إلى جانب خطط تنمية المحافظات الحدودية وعلى رأسها محافظات سيناء، بعد خلاصهم من الإرهاب الأسود الغاشم، بعزم وصلابة رجال الجيش والشرطة ووعي القبائل السيناوية.

وحرص الرئيس السيسي على توجيه رسائل طمأنة وشكر لأهالي سيناء وللشعب المصري، نتيجةً لوعيه وإدراكه بالمرحلة الصعبة التي تمر بها الدولة،  وحجم الشائعات التي يطلقها المتربصون، والتي يستهدفون من وراءها زعزعة أمن واستقرار الدولة وتحريك الثقة في القيادة السياسية ورجال الجيش والشرطة، ومن خلال الأسطر التالية، تستعرض «بوابة المواطن»، رسائل الرئيس السيسي من سيناء  اليوم كما يأتي:
رسائل السيسي من سيناء:
رسائل الرئيس السيسي من سيناء

الرسالة الأولى: معركة الوعي ترجح كفة الشعب ضد الإرهاب

- «محاولة عرقلة المصريين مستمرة وهتستمر وبالتالي مش هقول الوعى لأنه موجود عند جميع قطاعات الشعب المصرى»

- «لو الوعى مش موجود مكنتش الناس استحملت معانا الظروف الصعبة والأسعار الغالية اللى بتمر بها مصر بقالها أكثر من سنة دلوقتى.. وبعترف بده».

- «ده واقع إحنا مش سببه صحيح.. فيه عبء كبير على كل أسرة كل مواطن مصرى نتيجة التكلفة العالية بنعيش بيها».
رسائل السيسي من سيناء:
الرسالة الثانية: تنمية سيناء أفعال وليس أقوال

- «التنمية في سيناء تحققت بفضل الله ثم الجيش والشرطة، وأهالي سيناء، بعد الخلاص من الإرهاب الذي كان يعرقل التنمية، وحياة المواطنين ولا توجد حياة دون أمان».

- «لا يجب أن نوجه الشكر إلى أهالي سيناء بالكلام فقط، بل بالاهتمام والعمل، ونحن لم نرض بما كان سائداً من قبل».  

- «في الفترة المقبلة سنتحرك بخطة كبيرة، ونحتاج جهود الشركات ومعدلات عمل وتنفيذ تشعر أهالينا في سيناء أن الدولة المصرية تعمل بهمة».
رسائل السيسي من سيناء:
الرسالة الثالثة: حقيقة بيع قناة السويس بمبلغ خرافي

- «الشائعات مستمرة حول قناة السويس، ومطلقو الشائعات أعدوا فيلماً يضم تصريحات مجمّعة لي، من أجل إيصال أننا سنبيع قناة السويس بتريليون دولار».

- «الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد، والهدف من الإرهاب أن نفقد جزءًا غاليا من أرضنا وحجم الشائعات التي تواجهها مصر غير طبيعي».
الرسالة الرابعة: «ارتفاع الأسعار واقع بنعيشه وليس سبباً فيه»

- «ارتفاع الأسعار دا واقع بنعيشه حاليا لكننا لسنا سببا فيه، والشعب على قدر من الوعي يجعله يتحمل الظروف الصعبة».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads