المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بداية ظهور التوقيت الصيفي في مصر وعالميا

الخميس 02/مارس/2023 - 03:59 م
التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي
تقى ياسر شديد
طباعة
تصدرت جملة عودة العمل بـ التوقيت الصيفي جميع محركات البحت خلال الساعات الماضية، حيث وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أمس الأربعاء، خلال الاجتماع الأسبوعي بمقر العاصمة الإدارية، على عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.

وجاء في القرار: «اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع، مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

عودة العمل بـ التوقيت الصيفي

يعرف أن التوقيت الصيفي هو التغير في التوقيت الرسمي للدولة، فيتم التغير مرتين سنويا ولمدة عدة أشهر من كل سنة، ويتم ضبط التوقيت الصيفي عن طريق ضبط الساعة الرسمية في بداية الربيع، ويتم تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة حتي يتم الرجوع لتوقيت العادي مع بداية موسم الخريف.

بنجامين فرانكلين صاحب فكرة التوقيت الصيفي

يعتبر الأمريكي بنجامين فرانكلين هو أول من طرح فكرة التوقيت الصيفي عام 1784، ثم طرحت من جديد من خلال البريطاني وليام وليت عام 1909، وتم تطبيق العمل بفكرة التطبيق الصيفي لأول مرة عالميا أثناء الحرب العالمية الأولى، وأجبر العالم على توفير الطاقة بعد تعرضه لأزمات اقتصادية وعسكرية، وكانت أولى الدول تطبيقا لهذه الفكرة هي ألمانيا.

إلغاء التوقيت الصيفي

كان قد قرر مجلس الوزراء في اجتماع سابق بإلغاء تطبيق التوقيت الصيفي، ولكن في 7 مايو 2014، أعادت الحكومة المصرية التوقيت الصيفي مرة أخرى، ولكن باستثناء شهر رمضان لتوفير الطاقة أثناء التوقيت الصيفي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads