المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للسمنة .. نصائح بسيطة لفقدان الوزن بشكل سريع

الأحد 05/مارس/2023 - 11:56 ص
اليوم العالمي للسمنة
اليوم العالمي للسمنة
منة الله نجاح
طباعة
في تاريخ 4 مارس من كل عام يتم الاحتفال بـ اليوم العالمي للسمنة ، حيث اصبحت السمنة مرض من الأمراض التي تصيب الكثير من الناس كما يلحق الضرر بهم ويعرضهم للكثير من المخاطر، ولم يستطيعوا الخروج منها، لذلك يجب تسليط الضوء على كيفية تجنب السمنة والوقاية منها بشكل سهل وسريع، وفيما يلي نستعرض لكم أسهل الطرق للحصول على جسم رشيق وتجنب الإصابة بمرض السمنة.

طرق للمحافظة على الرشاقة في اليوم العالمي للسمنة

في اليوم العالمي للسمنة يجب معرفة أن تناول الفطور شئ هام جدًا، وينقص الوزن بشكل كبير، لأن تناول وجبة الافطار كل يوم يحرق السعرات الحرارية كوال اليوم، خاصة إذا كان الافطار عبارة عن عصائر مفيدة بالإضافة إلى شرائح البيض الملئ بالبروتينات التي تمدك بالطاقة والشبع في نفس الوقت.

شرب الماء

شرب الماء أحد العوامل التي تعمل على نقص الوزن بشكل كبير، بالإضافة إلى فوائد آخرى مثل إزالة السموم من الجسم، والحصول على بشرة جيدة ورطبة طوال اليوم، ومن المفترض تناول في اليوم الواحد حوالي 8 أكواب من الماء.

ممارسة التمارين الرياضية

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم من العوامل التي تؤثر على الوزن الزائد، لتجعله ينقص بشكل كبير، لأن التمارين الرياضية تعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، ويجب ممارسة التمارين الرياضية على الأقل 5 أيام في الأسبوع لمدة ساعة، لتحصل على جسم مثالي ولياقة بدنية كبيرة.

وليس شرطًا أن تكون التمارين الرياضية في صالات الجيم فقط، لكن من الممكن أن تمارس التمارين الرياضية بشكل آخر مثل الجري أو ركوب الدراجات وغيرها، وهذه الرياضات تعتبر من الرياضات الهامو جدًا للجسم والتي تعمل على حرق السعرات بشكل كبير.

تناول الفاكهة

يمكن تناول الفاكهة بين الوجبات، لأنها تساعد على ملئ المعدة وتعطي احساس بالشبع، بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بالفائدة، التي يمكن من خلالها الحصول على جسم رشيق ومثالي.

أمراض تسببها السمنة المفرطة

تتسبب السمنة في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، التي تؤثر على صحة الفرد، وفي اليوم العالمي لمكافحة السمنة نوضح لكم أبرز هذه الأمراض.

-اضطرابات تنفسية مثل انقطاع النفس أثناء النوم

-ارتفاع نسب الكوليستيرول في الدم

-مشكلات القلب والشرايين

-أمراض في المفاصل

-ارتفاع ضغط الدم

-السكتة الدماغية

-أمراض المرارة

-داء السكري

-أمراض الكبد

-الاكتئاب

-السرطان
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads