المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منها تغير المناخ.. أبرز الملفات التي تناولها لقاء السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك

الإثنين 13/مارس/2023 - 06:57 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
زينب الخضري
طباعة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الإثنين، مع رئيسة الوزراء الدنماركي ميتا فريدريكسن، خلال زيارتها مصر والمقرر أن تستغرق 3 أيام، من أجل بحث سبل تطوير العلاقات المصرية الدنماركية، حيث تناول اللقاء أبرز مجالات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة فيما يتعلق بالاستثمارات الدنماركية في مصر في الكثير من القطاعات، منها قطاع النقل، والطاقة المتجددة، والشحن.

وبحث لقاء الرئيس السيسي وميتا فريدريكسن، سبل مواجهة تغير المناخ، مع استمرار التنسيق المشترك بين مصر والدنمارك، من أجل متابعة كل ما يتعلق يتغير المناخ ونتائج القمة العالمية للمناخ، حيث أعربت رئيسة وزراء الدنمارك ، عن تقديرها لاهتمام مصر بموضوعات تغير المناخ ومدي الجهود المبذولة فيه.

ملفات لقاء السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك 

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد مناقشة تطورات الملفات الدولية الإقليمية، منها الحرب الروسية الأوكرانية وما أحدثته من كوارث على مستوى العالم بأكمله، بالإضافة إلى أنه تم مناقشة ما يتعلق بالتطورات الأخيرة لسد النهضة.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أن مصر تعتبر من أكثر الدول التي تتعرض للجفاف، كما تناول اللقاء بحث ملفات اللاجئين، وأن مصر تستضيف أكثر من 6 ملايين مواطن.

ملف حقوق الإنسان 

وأشار الرئيس السيسي خلال حديثه مع رئيسة وزراء الدنمارك إلى أن رؤية مصر في مجالات التعاون بين البلدين هامة، وخصوصًا مجالات البيئة وحقوق الإنسان، مشيرًا أن مصر مهتمة بمجالات حقوق الإنسان وتعتبرها من ضمن الموضوعات الهامة في البلاد، وفقًا لما وضعته المنظمات الدولية.

وأعربت ميتا فريدريكسن، عن سعادتها لتواجدها في مصر، قائلة: "نحن الآن نواجه العديد من التحديات على مستوى العالم، لذلك تناقشنا في إيجاد الحلول لبعض المشكلات وهي الطاقة الخضراء وتغير المناخ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads