المواطن

عاجل
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في جمهوريات الجبل الأسود وطاجيكستان وبولندا واليمن وجنوب أفريقيا واندونيسيا سفارة اليونان بالقاهرة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو خارجية إندونيسيا تنفى تقرير وسائل إعلام إسرائيلية حول تطبيع العلاقات الدبلوماسية حتى يتم قبولها عضوا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المصريون الأرمن يهنئون الرئيس عبد الفتاح السيسي لاداءه اليمين الدستورية. رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان يقدم التهانى بمناسبة عيد الفطر المبارك شباب الصحفيين: الإفراج عن 3438 من مراكز الإصلاح والتأهيل: فرصة جيدة للاندماج في المجتمع اسرة بوابة المواطن الإخبارية .. تنعي الزميل الصحفي محمد عبد الباقي بعد نجاحها في العتاولة.. زينب العبد تتألق في أحدث ظهور لها الدكتور أحمد يحيي المستشار السياسي، يؤدى صلاة عيد الفطر مع الرئيس السيسي بمسجد مصر الكبير. بتشريف الرئيس السيسي.. القوات المسلحة تدعو مسعد شاهين لأداء صلاة العيد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للسعادة 2023.. أطعمة تحسن من الحالة المزاجية

الأحد 19/مارس/2023 - 02:36 م
اليوم العالمي للسعادة
اليوم العالمي للسعادة
منار محمد عبد الهادي
طباعة
اعتمدت الأمم المتحدة يوم 20 مارس ليكون اليوم العالمي للسعادة الذي يحتفل به العالم كله بالسعادة من كل عام، واختلف الناس في تعيين ماهية السعادة، ومتى يمكن أن يوصف الإنسان بأنه سعيد، فوصفها أحدهم بأنها “ذلك الشعور المستمر بالطمأنينية"، وهناك أكلات ترفع هرمون السعادة وتستعرض بوابة المواطن الإخبارية أكلات تحسن من الحالة المزاجية.

اليوم العالمي للسعادة

وبالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة الشوكولاتة الداكنة، تؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية للفرد بفضل ثلاثة مكونات رئيسية في الشوكولاتة مرتبطة بالشعور بالسعادة وهي 
التربتوفان وهو حمض أميني يستخدمه الدماغ لإنتاج السيروتونين.

الثيوبرومين هو عبارة عن منبه يمكنه تحسين المزاج، و
الفينيليثيل ألانين هو حمض أميني آخر يستخدمه الجسم لإنتاج الدوبامين، والذي يعمل كمضاد للاكتئاب.

القهوة


تشير الدراسات إلى أن استهلاك القهوة يرتبط بشكل كبير بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب.
القهوة، سواء التي تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين، حسنت بشكل ملحوظ الحالة المزاجية للأشخاص مقارنة بأولئك الذين لايشربونها.

الموز

يعتبر الموز أفضل طعام للمزاج الجيد، فهو يلعب دورا مهما في تنظيم الحالة المزاجية بطريقة غير مباشرة، حيث يحتاج جسم الانسان إلى فيتامين ب 6 لإنتاج السيروتونين، والموز غني بشكل خاص بهذه المغذيات، ثمرة موز واحدة متوسطة الحجم تحتوي على ما يقارب 0.4 مجم من فيتامين ب 6، وهو ما يمثل حوالي 25 بالمئة من الاستهلاك اليومي الموصى به صحيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads