المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤل أوزبكى: إنشاء أساس دستوري فى بلادنا لعدم تكرار مأساة البقعة السوداء

الإثنين 27/مارس/2023 - 01:34 م
مسئول أوزبكي
مسئول أوزبكي
فاطمة بدوي
طباعة
قال نادر تيلافولدييف نائب الغرفة التشريعية فى المجلس الأعلى فى أوزبكستان فى مقالة له : "وفقا للمعلومات الرسمية لمنظمة العمل الدولية ، في عام 2021 ، أصبح حوالي 28 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ضحايا للعمل القسري. ومن بين هؤلاء ، هناك 11 مليون امرأة وحوالي 4 ملايين طفل".

وأضاف نائب الغرفة التشريعية في أوزبكستان : "دعونا لا نذهب بعيدا ونتذكر الوضع مع العمل القسري في بلدنا قبل بضع سنوات. حتى وقت قريب ، كان المعلمون والأطباء والأخصائيون الاجتماعيون بشكل عام والجنود والطلاب ، وللأسف الشديد ، أطفال المدارس يشاركون في العمل القسري ، وخاصة في حصاد القطن".

مقالة نائب الغرفة التشريعية فى المجلس الأعلى في أوزبكستان

وأوضح إن هذا هو السبب في أن القطن الأبيض لدينا كان "بقعة سوداء" بالنسبة لنا أمام المجتمع العالمي لسنوات عديدة. وصل الوضع إلى درجة أن نشطاء حقوق الإنسان في بلدنا وفي الخارج وقعوا على عريضة لإعلان مقاطعة القطن الأوزبكي بسبب استخدام السخرة ، وخاصة عمالة الأطفال ، في زراعة القطن في أوزبكستان.

وتم تقديم هذا الالتماس إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية واليونيسيف والبنك الدولي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والاتحاد الأوروبي والشركات الكبرى العاملة في مجال صادرات القطن والمنسوجات. ونتيجة لذلك ، منذ عام 2010 ، أعلن التحالف الدولي "حملة القطن"  مقاطعة القطن الأوزبكي ورفض شرائه.

مأساة البقعة السوادء في أوزبكستان

وتسائل المسئول الأوزبكي في المقالة قائلا: ما الذي حققناه من خلال إشراك المعلمين بالقوة, الطاقم الطبي, الطلاب وتلاميذ المدارس في قطف القطن أو غيرها من الزراعة, عمل المناظر الطبيعية, واجب? لا شيء. لقد فقدنا للتو لقد جعلنا تلاميذ المدارس والطلاب أميين. لقد جعلنا المعلمين هم مسؤولين عن تنمية المجتمع ، والعاملين في مجال الرعاية الصحية المسؤولين عن صحة الناس ومجموعة الجينات في الأمة – المشاركين في "الخشار" (التنظيف العام).

وأشار إنه كان القرار السياسي الصحيح ان كان الأطفال للدراسة، والأطباء والمعلمين للعمل. سيكون لوقف العمل القسري تأثير إيجابي على الحياة اليومية لكل مواطن في أوزبكستان ، نتيجة لتطور الاقتصاد والمجال الاجتماعي ، ستزداد نوعية الحياة.

المجال الزارعي في أوزبكستان

وأسفرت سنوات طويلة من العمل الشاق، والتقدم المطرد، والجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والسخرة في أوزبكستان، وتنفيذ الإصلاحات الثورية في المجال الزراعي، وتعزيز المسؤولية الإدارية والمساءلة في القانون الجنائي وغير ذلك من التدابير المتعلقة بالسخرة الإدارية عن نتائج. في 10 مارس 2022، ألغى تحالف حملة القطن  مقاطعة لمدة 12 عاما ضد أوزبكستان.

وفي الختام ، يمكننا القول أن كل معيار من معايير دستورنا المتغير سيكون أساسا قانونيا مثاليا يأخذ في الاعتبار مصالح جميع فئات السكان ، ويوحد مجتمعنا حول فكرة بناء أوزبكستان جديدة ، وسيخدم تنمية بلدنا لسنوات عديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads