المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخامس عشر تاريخيًا.. بنزيمة يسجل هاتريك في انتصار ريال مدريد على برشلونة

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 11:29 م
بنزيمة يسجل هاتريك
بنزيمة يسجل هاتريك في برشلونة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
اكتسح ريال مدريد منافسه برشلونة برباعية نظيفة على ملعب كامب نو ضمن إطار مباراة إياب نصف نهائي كأس الملك، ليتأهل الملكي للنهائي في مواجهة أوساسونا يوم 6 مايو المقبل.

افتتح فينيسيوس جونيور أهداف اللقاء في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع، بعدها سجل كريم بنزيمة ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 50 و58 من ركلة جزاء و80 من عمر المباراة.

وكان برشلونة قد حقق فوزًا هامًا ومستحقًا في لقاء الذهاب على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف نظيف سجله البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد بالخطأ في مرماه.

أبرز أرقام بنزيمة مع ريال مدريد في الكلاسيكو 

وبثلاثية اليوم، أحرز كريم بنزيمة الهاتريك السادس والعشرون في مباريات الكلاسيكو تاريخيًا، والهاتريك رقم 15 للاعبي ريال مدريد في مواجهات برشلونة.

ورفع بنزيمة أرقام مساهماته في الكلاسيكو للرقم 26، بواقع 15 هدفًا و11 تمريرة حاسمة خلال 43 مباراة، فاز خلالها 14 مرة وتعادل 10 مرات وتلقى الخسارة 19 مرة، ليصبح ثان أكثر لاعب مساهمة بالأهداف خلف الأرجنتيني ميسي لاعب برشلونة السابق برصيد 40 مساهمة تهديفية بواقع 26 هدفًا و14 تمريرة حاسمة.

ثلاثيات ريال مدريد في تاريخ الكلاسيكو 

بدأها سانتياجو بيرنابيو لاعب ريال مدريد الأسبق عام 2016 في المباراة التي انتهت بفوز الملكي برباعية مقابل هدف، وكرر الهاتريك لويس بيلاوندي وسانتياجو بيرنابيو في المباراة التالية التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 6 / 6 في نفس العام.

وعاد جايمي لازكانو لتسجيل الثلاثية الرابعة عام 1930 في المباراة التي انتهت بنتيجة 1 / 5، وكرر نفس اللاعب إحراز الهاتريك ومعه زميله إدفونسو سانودو عام 1935 في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2 / 8.

بعدها سجل الثنائي برودن وسابينو باريناجا ثلاثيتين في انتصار ريال مدريد التاريخي عام 1943 في المباراة التي انتهت بنتيجة 1 / 11، ثم أحرز باهينو الهاتريك عام 1949 في اللقاء الذي انتهى بفوز الملكي بسداسية مقابل هدف.

تلاه خيسوس نارو مسجلًا الهاتريك العاشر عام 1951 في المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد برباعية مقابل هدف، ثم أحرز فرينتس بوشكاش ثلاثيتين جديدتين عامي 1963 و1964 في اللقائين اللذان انتهيا بانتصارين عريضين قوامهما خمسة أهداف مقابل هدف، ورباعية نظيفة.

وأخيرًا، سجل أمانسيو وإيفان زامورانو وكريم بنزيمة ثلاث ثلاثيات لصالح الملكي أعوام 1964 و1995 و2023، في اللقاءات التي انتهت بنتائج 1 / 4 و0 / 5 و0 / 4 على الترتيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads