المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق واضح لإنتر في تاريخ المواجهات مع ميلان قبل موقعة نصف نهائي دوري الأبطال

الأربعاء 10/مايو/2023 - 01:32 م
تاريخ مواجهات إنتر
تاريخ مواجهات إنتر ميلان وإي سي ميلان
محمد عبدالتواب
طباعة
تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوربية صوب ملعب "سان سيرو" الليلة لمشاهدة مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستجمع بين فريقي إي سي ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين، في ديربي مدينة ميلانو ولكن هذه المرة في أعرق وأغلى البطولات الأوربية، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.


تاريخ مواجهات الفريقين قبل مباراة الليلة :
سبق وأن التقي فريقي إنتر ميلان وإي سي ميلان قبل مباراة الليلة في 226‪ مباراة في جميع البطولات، وكان التفوق في صالح فريق إنتر ميلان والذي تمكن من خلال تلك المباريات السابقة في تحقيق الفوز في 82 لقاء، وعلى الجانب الأخر حقق فريق إي سي ميلان الفوز في 67 لقاء أمام فريق الإنتر.


ودائما شهدت تلك المباريات بين الفريقين على الأهداف الرائعة، وهناك تقارب كبير في عدد الأهداف المسجلة من طرف كلا من الفريقين في مرمى الفريق الأخر، فقد أستطاع فريق إنتر ميلان تسجيل 310‪هدفا في مرمى ميلان، بينما سجل الميلان 303‪ هدف في مرمى الإنتر.


تاريخ مواجهات الفريقين في دوري أبطال أوروبا :
لم تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا مواجهات كثيرة بين الفريقين، فقد التقي الفريقين في البطولة في أربع مباريات فقط،حقق ميلان الفوز في مباراتين، وانتهت مباراتين بالتعادل، ولم يحقق إنتر ميلان الفوز في أي مباراة.


كانت المواجهة الأولى في الدور نصف النهائي موسم200‪2-2003 وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ،وانتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي 1-1، والتقى الفريقين مره أخرى ولكن في الدور ربع النهائي موسم200‪4-2005



وفاز ميلان في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0،وفي مباراة الإياب ظل ميلان متقدمًا بهدف نظيف حتى الدقيقة 70، ثم قرر الحكم إلغاء اللقاء بسبب شغب الجماهير واحتساب المباراة لصالح ميلان 3-0.


وتأهل فريق إنتر ميلان إلى الدور نصف النهائي في هذا الموسم بعدما تخطي فريق بورتو البرتغالي في الدور ثمن النهائي بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وفي الدور ربع النهائي تخطي فريق بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-3 في مجموع المباراتين.



ونجح إي سي ميلان في الوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، بعدما تفوق الفريق على توتنهام الإنجليزي بنتيجة 1-0، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفي الدور نصف النهائي تخطي الفريق نابولي الإيطالى بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads