المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف يسعى مؤتمر CICA 2024 إلى تحسين الوضع البيئي في آسيا؟

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 03:35 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
تعد الاستدامة البيئية من الشروط الأساسية للتنمية الاقتصادية والتقدم الأمني في آسيا ، التي تضم بعضًا من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم. ومع ذلك ، تواجه هذه التنمية خطر التباطؤ بسبب التغيرات المناخية التي تسبب أضرارًا واسعة النطاق للبيئة والاقتصاد والبنية التحتية والأمن والصحة. لذلك ، أثارت الدول الأعضاء في المؤتمر الدولي حول التفاعل حول المناخ (CICA) مخاوفها بشأن التأثيرات الهائلة للمشكلات البيئية وأكدت على ضرورة العمل المشترك لمواجهة هذه التحديات التي تتجاوز الحدود الوطنية.

في هذا السياق ، اقترح رئيس كازاخستان عقد مؤتمر CICA رفيع المستوى حول القضايا البيئية في عام 2024 كنقطة انطلاق لإنشاء أطر أو مجموعات عمل لإجراء مناقشات مثمرة حول المشكلات البيئية في منطقة CICA. ومن المتوقع أن تكون نتائج هذا المؤتمر بمثابة أساس لإنشاء مجلس CICA للتعاون في مجال البيئة ، وهو هيكل دائم يهدف إلى تحسين التفاهم والثقة والشراكة بين الدول الأعضاء في هذه المسألة.

فوائد المؤتمر رفيع المستوي.. زيادة الوعي والالتزام والابتكار

ستكون هذه المبادرة فرصة فريدة لزيادة الوعي بالقضايا البيئية المحددة التي تواجه كل دولة عضو في CICA ، ووضع أهداف بيئية مشتركة داخل المنطقة ، وتصميم حلول مخصصة للاحتياجات المحلية أو الإقليمية ، وتبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجالات مثل التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية والحفاظ على التنوع البيولوجي والتكيف مع التغير المناخي. كما سيساهم المؤتمر رفيع المستوى في إثبات التزام CICA بحماية البيئة والتنمية المستدامة ، وجذب انتباه المجتمع الدولي لأهمية القضايا البيئية ، وتحفيز الدول الأعضاء على اتخاذ إجراءات فعالة ومبتكرة. بالإضافة إلى ذلك ، سيساهم المؤتمر في تعزيز التآزر والتضامن بين الدول الأعضاء في CICA ، وهو ما يسهم في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وفي هذه الأثناء ، تواصل أمانة CICA تنظيم أنشطة صديقة للبيئة كجزء من البعد البيئي لـ CICA ، مثل تقليد زراعة الأشجار في زقاق CICA في الحديقة الرئاسية في نور سلطان ، وجولة CICA للدراجات التي تقام في 3 يونيو من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للدراجات. تهدف هذه الأنشطة إلى زيادة الوعي حول أهمية حماية البيئة والحد من التلوث والحفاظ على صحة الإنسان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads