المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الوزراء يوافق على خطة استثمارية فرنسية وتعديلات تشريعية لتحفيز الأجانب

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 05:21 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
محمود حربي
طباعة
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، ناقش خلاله عدداً من الملفات المهمة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والسياسية.

 وأبرز ما تمت الموافقة عليه هو الخطة الاستثمارية المقدمة من شركة “ألستوم” الفرنسية لإنشاء مجمع صناعي بمدينة برج العرب بالإسكندرية، يضم مصنعين لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية، والوحدات المتحركة لخطوط المترو والقطارات. 

وقال رئيس مجلس الوزراء إن هذه الخطة ستسهم في تحقيق التنمية الصناعية والتصديرية وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري.

تعديل قانون سجل المستوردين لتسهيل قيد المستثمرين الأجانب

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون سجل المستوردين، بحيث يُسمح للشركات ذات الملكية غير المصرية أو ذات الملكية المصرية بنسبة أقل من 51% بالقيد في سجل المستوردين، بشرط ألا تزيد إجمالي مدد القيد على 10 سنوات، قابلة للتجديد لمدة أخرى بقرار من مجلس الوزراء.

 وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن هذا التعديل يأتي في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية.

تبسيط إجراءات تأسيس وتشغيل وتصفية المشروعات عبر منصة إلكترونية

وفي سياق آخر، استعرض مجلس الوزراء خطوات تنفيذ عدد من التوجيهات التي صدَّر عن اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، منها إقرار تعديل قانون التوقيع الالكتروني، وإنشاء منصة إلكترونية موحدة لتأسيس وتشغيل وتصفية المشروعات. 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، ضرورة استخدام منظومة التوقيع الإلكتروني واعتماد المحررات الالكترونية في معاملات الجهات الحكومية، بما يُسهل للمستثمرين والمواطنين إنجاز معاملاتهم بسرعة ودقة.

 كما أشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تقوم بإنشاء المنصة الإلكترونية التي ستُمكِّن المستثمرين من تأسيس شركاتهم وتشغيلها وتصفيتها عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى مراجعة أي جهة حكومية.

تعديل قانون تملك غير المصريين للعقارات لتشجيع السُكنى

وأخيرًا، وافق مجلس الوزراء على إجراء تعديل تشريعي على قانون تملك غير المصريين للعقارات، بحيث يُسمح لغير المصري بتملك العقارات، مبنية كانت أو أرض فضاء، بغرض السُكنى، على أن يُسدد الثمن بالعملة الأجنبية عن طريق التحويل من الخارج إلى أحد البنوك المملوك أسهمها بالكامل للدولة. 

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن هذا التعديل يهدف إلى تشجيع غير المصري على الاستثمار في قطاع الإسكان، وزيادة إيرادات الدولة من التحويلات الأجنبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads