المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سلطنة عمان: توقيع اتفاقية إنشاء لجنة للتشاور والتعاون الثنائي مع فلسطين

الأحد 09/يوليو/2023 - 04:15 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
عقد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية  العمانى جلسة مباحثات مغلقة مع الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين، وذلك بمقر وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله.

تناولت الجلسة الأوضاع والمستجدات التي تشهدها الساحة الفلسطينية والظروف الإقليمية والدولية، ووسائل الدفع بالجهود العربية والدولية، لإحياء عملية السلام، وفق مبادرة السلام العربية ورؤية المجتمع الدولي بمبدأ حل الدولتين، وما ينبغي من المجتمع الدولي القيام به بشأن العمل على وقف الاستيطان والمخططات الإسرائيلية بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية.

كما تم التأكيد خلال الجلسة على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني والديني لمدينة القدس المحتلة، ودعم الجهود الرامية لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وعلى هامش الجلسة، وقّع معالي السيد وزير الخارجية ونظيره الفلسطيني على اتفاقية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة دولة فلسطين بشأن إنشاء لجنة للتشاور والتعاون الثنائي.

من جانب آخر، عقد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية خلال زيارته لدولة فلسطين لقاءات ثنائية مع دولة الرئيس محمد أشتيه رئيس الوزراء، ومعالي حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومعالي اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية.

وتناولت اللقاءات جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وتبادل الرؤى ووجهات النظر بشأن مستجدات الأوضاع والتطورات في الأراضي الفلسطينية، والجهود العربية والدولية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق في نيل حقوقه المشروعة بإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل، والتأكيد على ضرورة بذل كافة الجهود لاستئناف عملية سلام حقيقية على أساس القانون الدولي، بما يمكّن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية واللقاءات سعادة خالد بن هاشل المصلحي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية، والوزير المفوض الشيخ فيصل بن عُمر المرهون رئيس الدائرة العربية بوزارة الخارجية، والمستشار سالم بن حبيب العميري القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان في رام الله، والوفد المرافق له.

كما قام معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية خلال الزيارة بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads