المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جين بينغ يؤكد اضطلاع مقاطعة جيانغسو بدور نموذجي في دفع التحديث الصيني

الإثنين 10/يوليو/2023 - 10:55 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
أكد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، أكد خلال جولته التفقدية في مقاطعة جيانغسو مؤخراً، على أن المقاطعة تتمتع بتفوقات عديدة تشمل الأساس الصناعي المتين، والموارد العلمية والتعليمية الغنية، والبيئة الممتازة للأعمال التجارية وحجم السوق الضخم.

وأوضح أن لها قدرة ومسؤولية للسير في مقدمة الركب، ولعب دور نموذجي في تعزيز التحديث الصيني النمط. ودعا شي المقاطعة إلى تطبيق الفكر التنموي الجديد بصورة كاملة وسديدة وشاملة، ومواصلة جهودها لتصبح قدوة في الإصلاح والابتكار ودفع التنمية العالية الجودة، ولتصبح مثالاً في خدمة البلاد لإنشاء نمط تنموي جديد، والسير في مقدمة الركب لتحقيق التحديثات الاشتراكية أولاً.

 وبذل ما في وسعها لدفع الممارسات الجديدة الخاصة بمقاطعة جيانغسو للتحديث الصيني النمط، وكتابة فصل جديد من بناء التحديث لجيانغسو الجديدة يتسم بقوة الاقتصاد، ورخاء العيش، وجمال البيئة، وارتفاع مستوى الحضارة الاجتماعية.

وخلال الفترة ما بين يومي 5 و7 يوليو الجاري، زار شي جين بينغ مدينتي سوتشو ونانجينغ على التوالي، برفقة شين تشانغ شينغ، أمين لجنة الحزب بمقاطعة جيانغسو، وشيوي كون لين، حاكم المقاطعة، للقيام بجولة تفقدية تشمل مجمعاً صناعياً وشركات وحيّاً تاريخياً ثقافياً ومختبراً علمياً.

وفي بعد ظهر يوم 5 يوليو الجاري، توجه شي جين بينغ بالسيارة إلى مجمع سوتشو الصناعي أولاً بعد وصوله إلى المدينة. وفي مركز العرض بالمجمع، استمع شي جين بينغ إلى معلومات حول التطورات الصناعية بالمدينة والأحوال العامة للمجمع، وشاهد عرضاً لنتائج التنمية الابتكارية.

 وأكد شي جين بينغ على أن مجمعات العلوم والتكنولوجيا الفائقة تضطلع برسالة تاريخية كبيرة ومجيدة للاعتماد على النفس وتقوية الذات في مجال العلوم والتكنولوجيا، وأن من الضروري تقوية الترابط بين الابتكار العلمي والتكنولوجي والابتكار الصناعي، وتعزيز أوجه الاندماج العميق بين الشركات والجامعات وأجهزة الأبحاث باعتبار الشركات عاملاً قيادياً، ورفع مستوى تحويل الإنجازات العلمية والتكنولوجية إلى منتجات وتطبيقها صناعياً، ومواصلة تنمية الصناعات الجديدة، وقيادة الترقية الصناعية بالتكنولوجيا الجديدة، وتوسيع التعاون الدولي باطراد، وبذل الجهود لإنشاء مجمع مفتوح ومبتكر للتكنولوجيا الفائقة من المستوى الأول عالمياً.

وعقب ذلك، زار شي جين بينغ شركة "إتش واي سي" المحدودة للتكنولوجيا بمدينة سوتشو. ودخل شي قاعة العرض وورشة العمل للبحث والتطوير والمختبر الكهروضوئي، للاطلاع على عملية أبحاث المنتجات وتطويرها وإنتاجها واختبارها، واستفسر عن كيفية أداء معدات ومنتجات الشركة واستخدامها وبيعها في الأسواق وغيرها من الأحوال. وأعرب شي جين بينغ عن شعوره بارتياح بالغ عندما لاحظ أن جميع العاملين في البحث والتطوير بالشركة كانوا من الشباب.

 وقال: "يوفر بناء التحديثات في البلاد مسرحاً واسعاً للشباب، وأنتم تعيشون في الزمن المناسب، يتعين عليكم اغتنام الفرصة التاريخية، وإظهار مهاراتكم، والجرأة على تسلق قمم العلوم والتكنولوجيا، ومن المؤكد أنكم ستفخرون بإسهاماتكم في إحياء نهضة الأمة في المستقبل."
يرجع تاريخ حي بينغجيانغ التاريخي والثقافي الذي يقع بشمال شرقي مدينة سوتشو القديمة، إلى ما قبل 2500 عام.

 و زاره شي جين بينغ لتفقده، حيث استمع بشكل تفصيلي إلى تقرير حول الجهود المبذولة لحماية المدينة القديمة والحفاظ على حي بينغجيانغ التاريخي والثقافي وترميمه واستغلاله، واطلع خلال سيره على ملامح الحي التاريخي، وشاهد عملية التطريز المحلي المميز، وجرّب طباعة رسومات رأس السنة، قائلاً إن الثقافة التقليدية الصينية الممتازة تتوارث من جيل لآخر، بينما تعتبر طبيعة المرونة والصبر والعزم التي تظهرها جزءاً من روح الأمة الصينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads