المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلاب الثانوية العامة يواجهون امتحانات صعبة وظاهرة الغش في آخر أيام الدور الأول

الخميس 13/يوليو/2023 - 01:31 م
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة 2023
محمود حربي
طباعة
أبدى طلاب الثانوية العامة شكاوى من صعوبة امتحانات مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، ومادة الرياضيات البحتة لشعبة علمي رياضة، ومادة الفلسفة والمنطق لشعبة الأدبية، والتي أدوها في لجان مؤمنة ومراقبة، بإجمالي عدد «94771» طالبًا وطالبة أمام «2097» لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن اغلب الطلاب أكدوا أن امتحانات هذه المواد احتوت على "تركات" وأسئلة جدالية وأفكار جديدة، مما زاد من تعقيدها وصعوبتها، خصوصًا في مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق، بينما تباينت آراء الطلاب حول مستوى امتحان الرياضيات البحتة بين المتوسط وفوق المتوسط.
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي
تسريب صور من امتحانات الثانوية عبر "التليجرام"

أضافت «الحزاوي» أنه تم تداول صور من امتحانات هذه المواد عبر صفحات الغش الإلكترونية "التليجرام"، مما أثار استياء أولياء الأمور من استمرار هذه الظاهرة حتى آخر يوم في امتحانات الثانوية العامة، مطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة محاسبة المسؤولين عن هذا التسريب واتخاذ إجراءات رادعة للحد منه في المستقبل.

تسجيل رغبات اختبارات القدرات يبدأ بعد غدٍ

ويذكر، أن طلاب الثانوية العامة سيبدأون تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للكليات التي تشترطها للقبول بها بعد غدٍ السبت وحتى يوم 27 من الشهر الجاري، وفقًا للضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتجدر الإشارة إلى، أنه تم إلغاء اختبارات القدرات لبعض الكليات مثل الإعلام والتمريض والمعاهد الفنية الصحية، وأيضًا إلغاء الاختبارات المعرفية بتنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تحتاجها، مبينة أن الكليات المعنية سترسل وتدخل نتائج الامتحانات مباشرة على موقع التنسيق الإلكتروني، وأنه لن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads