المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمة الأغذية والزراعة تخطط للوصول إلى أكثر من مليون مزارع بتوزيع البذور

الخميس 13/يوليو/2023 - 09:21 م
منظمة الأغذية والزراعة
منظمة الأغذية والزراعة
فاطمة بدوي
طباعة
بدأت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بتوزيع البذور على المزارعين في المناطق الرئيسية في البلاد لضمان توفر الموارد اللازمة لهم لتلبية احتياجات إنتاج الغذاء، وبدعم من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والنرويج وألمانيا وهولندا والصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ.

تخطط منظمة الأغذية والزراعة للوصول مساعدة أكثر من مليون مزارع وأسرهم (5 ملايين شخص) ب 10,000 طن من بذور الذرة الرفيعة والدخن والفول السوداني والسمسم لزراعتها في 17 ولاية في البلاد.

منظمة الأغذية والزراعة 

وحتى الآن، قدمت المنظمة 3.3 طن من البذور إلى 7 ولايات (النيل الأزرق، القضارف، كسلا، سنار، النيل الأبيض، البحر الأحمر، جنوب كردفان، وشمال كردفان) وبدأت بتوزيعها على المزارعين، وتلتزم المنظمة بمواصلة السليم والتوزيع العاجل لهذه البذور برغم التحديات الأمنية واللوجستية.

وقال هونقجي يانغ، ممثل المنظمة في السودان: "إن الحاجة ماسة إلى تقديم دعم زراعي سريع في السودان. وفي حين أن هناك الكثير من العمل الذي ينتظرنا، فإننا ملتزمون تماماً بالاستفادة من الفرصة التي يتيحها موسم الزراعة الحاسم هذا، وتتواصل جهودنا على الأرض يومياً، هدفنا هو التغلب على التحديات الأمنية واللوجستية المعقدة لمواصلة الوصول إلى المزارعين في البلاد وتقديم هذه المساعدة الحساسة لهم".

وسيسمح التوزيع الطارئ البذور الطارئ الذي تقوم به المنظمة للمزارعين المعرضين للخطر بزراعة وإنتاج ما يكفي من الغذاء (ما يصل إلى 3 ملايين طن من الحبوب) بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2023 لتغطية احتياجات حوالي 13-19 مليون شخص من الحبوب.

وتظل منظمة الأغذية والزراعة على التزامها القوي بمهمتها لإنقاذ سبل العيش والأرواح وضمان الوصول إلى الغذاء وإنتاجه في السودان، ومن خلال تعزيز الإنتاج الغذائي المحلي والحفاظ على أنظمة الأغذية الزراعية، تهدف المنظمة إلى التخفيف من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وتقليل المعاناة الإنسانية، والحد من العبء الإنساني المتزايد المحتمل في الأشهر المقبلة.

وحتى الآن، جمعت الفاو ما يقرب من 20 مليون دولار من إجمالي حاجتها البالغة 95.4 مليون دولار للوصول إلى 15 مليون شخص بتدخلات متعددة منقذة للحياة بما في ذلك تزويد المزارعين بالبذور والمعدات الزراعية وحماية قطعان الماشية الخاصة بالرعاة وإعادة توفيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads